تعريف الطاقة الشمسية

في الحديث عن تعريف الطاقة الشمسية فاننا نستطيع ان نقول ان الطاقة الشمسية هي المصدر الرئيسي للطاقة علي سطح كوكبنا وهي مصدر كل الطاقات التي نعرفها والتي لم نعرفها بعد , فحرارة الشمس هي السبب الرئيسي لتكوين الوقود الحفري كالفحم والبترول والغاز الطبيعي , والشمس هي المسبب الرئيسي لحركة الرياح علي سطح كوكب الأرض , وهي السبب في تبخر مياه البحار والمحيطات لتسقط لنا الأمطار بعد ذلك وهي السبب في الحفاظ علي حرارة الأرض مناسبة لنعيش فيها.
لذلك نستطيع اختصار تعريف الطاقة الشمسية بانها هي المصدر الأساسي للطاقة علي سطح كوكبنا وهي طاقة نظيفة ومتجددة ومجانية ( فلا أحد يستطيع ان يشتري الشمس ويحجبها عن الباقين ) والطاقة الشمسية تصل لنا في صورتين فقط الصورة الأولي هي طاقة حرارية بالأشعاع والصورة الثانية هي طاقة ضوئية وقد استطاع الانسان استنباط بعض التطبيقات لتحقيق الاستفادة المباشرة من الطاقة الشمسيةلتلبية احتياجاته المختلفة للتماشي مع متطلبات عصره. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تعريف الطاقة الشمسية بشكل اكثر تفصيلا.

ما هي الطاقة الشمسية ؟ 

يمكن تعريف الطاقة الشمسية في الأساس علي انها الطاقة الناتجة عن تفاعلات اندماجية عملاقة تحدث باستمرار علي سطح الشمس يتحول فيها الهيدروجين الي هيليوم وينطلق منها كمية هائلة من الطاقة.

 ولكي تتخيل هذا الكم الهائل من الطاقة عليك ان تعلم ان هذه الشمس التي تؤثر في حياتنا كل هذا التأثير الذي نشعر به جميعا تبعد عنا حوالي 1.5 مليون كيلومتر

f

والشمس هي نجم متوسط الحجم وهي النجم الوحيد في مجموعتنا الشمسية وتمثل خوال 98% من كتلة المجموعة الشمسية ككل وفيما يلي صورة توضح نسبة حجم الشمس الي باقي كواكب المجموعة الشمسية مجتمعة.

تعريف الطاقة الشمسية

هل استطعتم أن تحددوا اين الأرض بين هذه الأجرام ؟ دعونا نناقش هذا الأمر في التعليقات لكي نتفاعل سويا ^_^
أما اذا أردنا تعريف الطاقة الشمسية من وجهة نظر العمل في تطبيقات الطاقة الشمسية فننا نستطيع تعريفها علي انها هي تلك الطاقة النظيفة والمتجددة التي نستطيع استخدامها المباشر في تطبيقات حرارية او ضوئية لتلبية أحتياجاتنا من الحرارة بشتي تطبيقاتها ومن الكهرباء كبديل نظيف وآمن ولا يسبب اي اضرار للبيئة مقارنة بالوقود الحفري كالفحم والبترول والغاز الطبيعي.

يمكنك معرفة المزيد عن استخدامات الطاقة الشمسية بقراءة موضوع استخدامات الطاقة الشمسية ولمعرفة المزيد عن الطاقة الشمسية وأهميتها ومدي ضرورة اللجوء اليها يمكنك قراءة موضوع طاقة شمسية .

رأينا أكثر من وجه لتعريف الطاقة الشمسية ولكن لكي نتخيل فعلا كم الطاقة الهائل الذي تمدنا به الشمس ونحن نهدره يوميا سأهمس في اذنكم بمعلومة  ” طاقة الاشعاع الشمسي التي تصل للأرض تساوي استهلاك العالم كله من الطاقة عشرة آلاف مرة ! “
الا تظن الآن انه من العبث الاستمرار في استخراج أحجار كربونية وسائل اسود لكي نحرقهم ونحرق معها عالمنا ونلوثه مع ان الله قد وهبنا هذا المصدر الطبيعي الرائع! 

 

 

 

  • views
  • تم النشر في:

    جديد التكنولوجيا

  • آخر تعديل: At 5:48 م
  • كلمات دلالية: , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=40969