تصدرت Python أعلى القائمة على كلا من C, Java and C++ وفقا لتقارير IEEE 2017 language list

 تصدرت بيثون الصدارة كلغة البرمجة العليا لعام 2017، وفقا لأحدث ترتيب من IEEE Spectrum.

اللغة، التي لا تزال تنمو شعبيتها بعد أن كاحدى أكبر اللغات نموا وفقا  لاستطلاعات Stack Overflow survey ، حصلت على درجة مرجعية من 100, with C (99.7), Java (99.5) and C++ (97.1) trailing close behind. C#, R, JavaScript, PHP, Go, and Swift completed the top 10.

 لم تظهر لغات جديدة في القائمة الكاملة من 48 للسنة الثانية على التوالي، مع ستيفن كاس، محرر أول في إيي سبيكتروم   Cass, senior editor at IEEE Spectrum، بحجة أنها تؤكد على استمرار الاتجاه. وقال “يبدو أننا دخلنا مرحلة من التوحيد في الترميز ، وتطبيقات البيانات الكبيرة”.

وقد صنفت اللغات على شبكة الإنترنت،web, mobile, enterprise, and embedded. على شبكة الإنترنت فقط، وجاء بايثون (Python) على رأس أعلى من جافا(Java ) و C #،  وللجوال mobile C تصدرت  على القمة قبل جافا و C++,، وسجلت مؤسسة بيثون (Python ) أفضل قبل C وجافا. واستكشفت الدراسة أيضا أكثر اللغات شعبية من حيث طلب أصحاب العمل. وجاءت جافا على القمة بشكل عام، قبل C و بيثون، مع جافا، بيثون وجافا سكريبت أعلى ثلاث لغات على شبكة الإنترنت وجافا، C، و C ++ .

وفقا لأحدث مؤشر تيوب TIOBE Index، دخلت غو(Go ) المرتبة 10 للمرة الأولى، بزيادة 55 مكانا من هذا الوقت من العام الماضي. وقال تيوب(TIOBE) أنه كان “معلما هاما” للغة البرمجة مع جافا، C، و C ++ المراكز الثلاثة الاولى على التوالي.

تم جمع هذه الدراسة من قبل كاس والصحفي البيانات نيك دياكوبولوس Cass and data journalist Nick Diakopoulos ، من خلال الجمع بين 12 مقاييس مع 10 مصادر مختلفة على الانترنت. يمكنك إلقاء نظرة على القائمة التفاعلية الكاملة هنا. http://spectrum.ieee.org/static/interactive-the-top-programming-languages-2017

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=65549

تفاصيل المقالة