ماهو الفرق بين المودم والراوتر؟

يقدم العديد من مزودي خدمة الانترنت وحددات مودم/راوتر مدمجة، لكن المودم يختلف عن الراوتر.

الفرق بين المودم والراوتر

الراوتر (Router) والمودم (Modem) في واقع الأمر جهازين منفصلين، إذا كنت ترغب في شراء جهاز مودم خاص بك فقد تحتاج إلى شراء جهاز توجيه (راوتر) أيضاً.

ماهو الراوتر: 
يقوم الراوتر (جهاز التوجيه) بمشاركة اتصال الانترنت الخاص بك مع أجهزة متعددة، جهاز التوجيه المثالي حالياً هو جهاز موجه لاسلكي يستضيف شبكة واي فاي WI-FI تتيح الاتصال لاسلكياً بين أجهزة متعددة، كما أنها تتضمن عدة منافذ تتيح لك ربط أكثر من جهاز بشكل مباشر.

يتم ربط الموجه (الراوتر) مع الانترنت عن طريق المودم، ويحصل جهاز التوجيه على عنوان IP عام واحد على الشبكة، تقوم مخدمات الانترنت بالتواصل مع الموجه الخاص بك ويقوم الموجه (الراوتر) بالتواصل مع الأجهزة المناسبة المتصلة مع الشبكة المنزلية.

إن وجود جهاز توجيه (راوتر) فقط لا يسمح لك بالربط مع الانترنت، يجب ربط الموجه إلى الانترنت، وتحتاج إلى مودم للقيام بذلك.

650x365xwifi-router.jpg.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic._D_OfhuJKM

 

ماهو المودم؟
يتصل جهاز المودم مع مزود خدمة الانترنت الخاص بك، إما عن طريق كابل محوري إذا كان الاتصال مع الانترنت عن طريق خدمات الكابل، أو عن طريق مودم DSL إذا كان الاتصال عن طريق خط الهاتف.

يتصل المودم مع مزود خدمة الانترنت الخاص بك، ، وللمودم أنواع مختلفة تختلف حسب نوع الاتصال: كابل أو خطوط هاتف أو أقمار اصطناعية أو ألياف ضوئية، وللمودم مخرج يمكن من خلاله الربط مع الموجه (الراوتر) أو مع جهاز كمبيوتر مفرد للحصول على اتصال بالانترنت.

650x487xcable-modem.jpg.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.5_m-fAw1Un

 المودم/الراوتر المدمج:
يقدم مزودو خدمة الانترنت مودم وراروتر في جهاز واحد، هذا الجهاز يتضمن دارات الكترونية وبرمجيات توفر كل وظائف المودم والراوتر معاً بما في ذلك الاتصال اللاسلكي، ويعمل الجهاز كجهاز توجيه لإنشاء شبكة منزلية باستخدام الكابلات أو الاتصال اللاسلكي

 

reset-router-to-fix-problems

 

  • views
  • تم النشر في:

    أجهزة, جديد التكنولوجيا

  • آخر تعديل: At 5:57 م
  • كلمات دلالية: , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=66080