فوائد القرفه و العسل تعرفي على اهم فوائد القرفة و العسل للتنحيف والجمال

فوائد القرفه و العسل تعرفي على اهم فوائد القرفة و العسل للتنحيف والجمال

 

كثيرا ما ننصح بتناول مشروب القرفة و العسل دون معرفة اهمية ذلك على صحتنا و جمالنا و اليوم ستكتشفين معنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال اهم فوائد القرفة و العسل للصحة, للتنحيف والجمال

1. العسل والقرفة لعلاج التهاب المفاصل
يخلط العسل مع الماء الدافيء , وتضاف اليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة , ويستخدم صباحا ومساءا بواسطة تدليك الجسم في مكان الألم , وقد تظهر نتائجه في معظم الحالات في غضون خمس عشرة دقيقة.
2. العسل والقرفة لمنع تساقط الشعر 
لتساقط الشعر أو الصلع ، يحضر زيت زيتون ساخن ، وملعقة واحدة من العسل وملعقة من مسحوق القرفة , وتفرك على الرأس , وينتظر لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل غسله بالماء الدافيء.
3. العسل والقرفة لوجع الأسنان
عجينة مصنوعة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملاعق صغيرة من العسل عند وضعها على السن المؤلم (3 مرات يوميا) يقلل من الألم في غضون 15 دقيقة
4. العسل والقرفة يمكن أن تساعد في الحد من الكولسترول
ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة , تمزج في 16 أوقية من الشاي، وتعطى لمريض الكوليسترول ، حيث يفترض ان يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪ في غضون 2 ساعة.كما يستخدم العسل النقي مع الطعام أحيانا للتحقق من نسبة الكولسترول.
5. العسل والقرفة لعلاج نزلات البرد
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نزلات البرد المعتادة أو الشديدة ، ينبغي أن تأخذ ملعقة واحدة من العسل الدافئ مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام.هذه العملية ستخلصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظف الجيوب الأنفية.
6. العسل ومسحوق القرفة يشفي من العقم
تم استخدام العسل لسنوات عديدة في الطب لتعزيز السائل المنوي للرجال. وتؤخذ ملعقتين من العسل بالقرفة قبل الذهاب للنوم.
7. العسل والقرفة لعلاج اضطراب المعدة
تناول العسل مع مسحوق القرفة يساعد في علاج آلام المعدة. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغازات ، فينبغي تناول العسل مع مسحوق القرفة بكميات متساوية، وبذلك يخفف من الغازات وآلام المعدة.

8. العسل والقرفة لتحسين الجهاز المناعي
الاستهلاك اليومي من العسل ومسحوق القرفة يقوي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية. وقد وجد الباحثون أن العسل يوجد به عدة فيتامينات ونسبة من الحديد بكميات كبيرة واستخدامها يقوي الكريات البيضاء.
9. العسل والقرفة لتأخير الشيخوخة
يستخدم الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة لتآخير الشيخوخة. بحيث تخلط 4 ملاعق من العسل، وملعقة من مسحوق القرفة ، و 3 أكواب من الماء المغلي ويستخدم كبديل للشاي.
ويوصى بشرب 1/4 كوب ، 3 مرات في اليوم.الاستمرار عليه يحافظ على الجلد أملسا وناعما، ويبطئ الشيخوخة.
10. العسل والقرفة لتخفيف الوزن
تناول العسل ومسحوق القرفة في كوب واحد من الماء المغلي في الصباح(على معدة فارغة). فهو يخفظ الوزن , ويحول دون تجمع الدهون حتى مع تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بشرط استخدامه بانتظام.
11. العسل والقرفة والزنجبيل لعلاج أمراض الحساسية
عادة يخلط مقدار 2 ملعقة شاي من العسل والزنجبيل و القرفة لمساعدة الذين يعانون من الحساسية العامة.
12. العسل والشاي والقرفه لعلاج السعال
يوصف للأطفال والصغار لعلاج اعراض السعال مقدار ملعقة شاي من العسل الممزوج بالماء الدافئ والقرفة ويستخدم كغرغرة مع القليل من الملح،وللبالغين ملعقتين شاى.
0000000787874
فوائد رجيم العسل والقرفة للجسم
1-يساعد في تقليل الوزن خلال فترةٍ زمنيّة بسيطة مقارنةً مع الطرق الأخرى المستخدمة في تخفيف الوزن حتّى وإن كان الجسم يمتلك مقداراً مرتفعاً من الدهون.
2-يساهم بصورةٍ منتظمة في منع تشكيل وتراكم الدهون في الجسم، وإن لم يتمّ الامتناع عن الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية.
3-يعتبر مشروب القرفة والعسل من أهمّ المشروبات التي تعمل كمطهّر للجسم؛ حيث إنّه يساهم في تطهير الجهاز الهضمي من البكتيريا والطفيليات والفطريات.
4-يساعد في تحسين الوضع النفسي؛ وذلك من خلال تهدئة المزاج، كما يساعد على زيادة الطاقة للجسم أيضاً.
5-عند المواظبة على استخدام رجيم القرفة مع العسل فإنّ ذلك سيمنع تراكم الدهنيات في الجسم على المدى البعيد، كما أنّه يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

طريقة استخدام رجيم القرفة مع العسل
علينا أن نلتزم بنسبةٍ محدّدة من القرفة والعسل؛ حيث تتضمّن ما نسبته 2:1؛ أي نستخدم ملعقةً من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل.
نستخدم القرفة من خلال نقعها في كوبٍ من الماء المغلي مدّة نصف ساعة.
نترك مزيج الماء مع القرفة حتى يبرد، ومن ثمّ نضيف كميّة العسل.
نشرب نصف المقدار الّذي حضّرناه في الليل قبل النوم، ومن ثم نغطّي ما تبقّى من الكميّة ونحفظها داخل الثلّاجة، وفي الصباح عند الاستيقاظ نشرب ما تبقّى من الكمية على الريق.
لا بدّ من الانتظام في الشرب؛ بحيث يكون قبل النوم مباشرةً، وعلى الريق عند الاستيقاظ مباشرةً، ولا بدّ أيضاً أن يكون العسل والقرفة ممزوجان بكوبٍ واحدٍ من الماء.
لا بدّ من إضافة العسل للماء المغلي بعد أن يبرد؛ وذلك لأنّ الماء المغلي يؤثّر على الخصائص والمواد الموجودة بالعسل مما يفقده قيمته.

قناع القرفة والعسل لزيادة إشراقة بشرتك
إذا كنت تشعرين بأن مظهر بشرتك قد أصبح باهتا ومليئا بالبثور والبقع، جربي هذا القناع المنزلي الرائع المكون من القرفة والعسل، حيث أنه لن يساعد فقط على إعطاء البشرة مظهر متوردا وملئ بالنضارة، بل سوف يساعد على الحد من البثور وعلاجها بفضل المواد المضادة للبكتريا الموجودة في العسل.. إليك طريقة تحضير القناع:
المكونات التى سوف تحتاجينها:
بودرة قرفة
عسل
ملعقة وعاء صغير
الخطوات:
١- ضعي ملعقة من القرفة في الوعاء ثم أضيفي ملعقتين من العسل. امزجي الخليط جيدا بالمعلقة وفي حالة إن كان سميكا، أضيفي المزيد من العسل.
٢- اغسلي وجهك وجفيفه جيدا ثم باستخدام أصابعك، وزعي الخليط على وجهك في حركات دائرية خفيفة ثم اتركيه على البشرة لفترة تترواح ما بين ١٠-١٥ دقيقة.
٣- انتهي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم ضعي تونر لغلق المسام، وفي حالة عدم وجودة تونر فيمكنك استبداله بعصير الليمون أو خل التفاح بحيث يتم توزيعه على البشرة بواسطة قطعة قطن.
سوف يساعدك هذا القناع على التقليل من مظهر البقع والبثور، وإكساب بشرتك إشراقة طبيعية لا مثيل لها. كرري القناع مرة أسبوعيا للحصول على نتائج أكثر فاعلية.