خلطات للوجه الجاف المتقشر

 

خلطات للوجه الجاف المتقشر

 

تعاني الكثير من النساء من مشكلة جفاف البشرة وهي مشكلة تؤرقهن وتقض مضاجعهن. ورغم لجوئهن إلى العديد من الوسائل والطرق للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن محاولتهن تبوء دائماً بالفشل.لذلك نقدم لصاحبة الوجه الجاف بعض الخلطات المضمونة للتخلص من هذه المشكلة إلى الأبد.

الخلطة الأولى- الموز:

لتحضير هذه الخلطة، تحتاجين إلى موزة مهروسة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
اخلطي جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدةة 10 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء.

الخلطة الثانية- اللوز والشوفان:

للحصول على هذا القناع، احضري 5 ثمرات من اللوز وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل.
اطحني اللوز جيداُ، ثم اخلط اللوز المطحون مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان حتى الحصول على خليط متجانس.. ومن ثم استخدمي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي جيداً.

الخلطة الثالثة- الحليب:

احضري ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا وقطرتين من أي زيت عطري وملعقة كبيرة من العسل.
اخلطي المكونات معاً بشكل جيد، ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي جيداًً بالماء الدافئ.

الخلطة الرابعة- الكاكاو:

لتحضير هذه الخلطة، تحتاجين إلى نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ونصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. اخلطي جميع المكونات معاً لتحصلي على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق.

الخلطة الخامسة- الزبادي مع ماء الورد:

احضري ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وكوب صغير من بتلات الورد. اخلطي جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى الحصول على خليط متجانس، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.

  • views
  • تم النشر في:

    الصحة و الطب

  • آخر تعديل: At 3:22 م
  • كلمات دلالية: , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=56772