مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

 

مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

هل تسأل عن بعض أنواع الطاعم و الشراب الذي يمكن من خلاله إن تنقص وزنك بل وتصغر حجم معدتك ؟ نحن اليوم نقدم لكم بعض الأطعمة و المشروبات التي يمكن من خلال تناولها خلال يومك إن تفيدك في كبح شهيتك وتقليل كمية الطعام التي تتناولها بالإضافة إلي كونها مساعدة على حرق الدهون وتقليل الوزن إليكم نقدم على موقع ثقف نفسك الان

مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

 

اطعمة تساعد على تصغير المعدة

مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة و إنقاص الوزن

عصير الليمون  المثلج :

له تأثير جيداً في تقليل حجم البطن.  تحتوي ل 20 أوقية من عصير الليمون المثلج علي 250 سعرة حرارية و 68 جرام من السكر . و هناك الكثير من المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكنك تناوله بدون الشعور بالذنب و قد يساعدك في إنقاص الوزن  و فيما يلي مشروبات و اطعمة تساعد على تصغير المعدة

تناول المياه :

يجب أن تحاول تبقي جسمك رطب  عندما تحاول إنقاص وزنك . و ذلك لأن تناول الكثير من الماء يساعد في الإحتفاظ بتوازن السوائل في الجسم  ، و يؤدي  إحتفاظ الجسم بالماء إلي البطون المنتفخة  ، بل و يزيد من الشعور بالشبع .  و أيضاً للحصول علي قيمة غذائية عالية يمكنك تناول ماء الزهورات أو الماء بالأعشاب الطازجة أو إضافة الحمضيات ، حتي تشجعك علي تناول المزيد من الكميات .

تناول عصير البطيخ :

عصير البطيخ عنصر مهم جداً ، ليس فقط لأنه مرطب طبيعي  لمحتواه المائي ،و  أيضاً البطيخ محمل بالعناصر الغذائية ، مثل الليكوتين و هو مادة فعالة في مقاومة السرطان . فضلاً عن الأحماض الأمينية المعروفة بإسم الأرجينين . و قد وجدت دراسة في مجلة التغذية  بأن الأرجنين يقلل من  الدهون الموجودة في الجسم و تعمل علي زيادة قوة العضلات يمد البطيخ الجسم بحوالي 56 سعرة حرارية .

شاي النعناع المثلج :

هذا الخليط هذه الفاكهة تمكنك من القضاء علي عطشك في يوم صيفي حار . بالإضافة إلي ذلك فإن النعناع فعالة في تقليل دهون المعدة . حتي أنه يساعد علي هضم الأطعمة التي تحتوي علي الدهون مثل البرغر و شرائح اللحم . و يساعد أيضاً علي منع حدوث إنتفاخ المعدة .

فرابيه الأناناس :

يمكنك تناول فرابيه الأناناس عند قضاء ليلة صيفية علي الشاطئ  و يحتوي علي المكونات التي تعمل علي حرق دهون البطن . يحتوي الإناناس علي البروميلين  وهو يساعد علي تكسير البروتين و سهولة هضمه  و التخلص من الإنتفاخ .

تناول الشاي الأخضر :

إلي جانب أن الشاي الأخضر يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان و القلب . و بذلك فإن الشاي الأخضر مفيد للجسم كله حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة .و أثبتت  الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد تقليل دهون البطن . لذلك يمكنك تناول الشاي الأخضر قبل تناول الطعام لكي تزيد من حرق الدهون و أيضاً قبل ممارسة التمارين الرياضية .

الفول :

وجدت دراسة في طب مرضي السكر 2011 عن تأثير البروتينات النباتية الموجودة في الفول تساعدك في التحكم في النظام الغذائي الخاص بك لمدة 6 أشهر . و بذلك فهو عنصر فعال للغاية في حرق دهون البطن  و تحفيز فقدان الوزن . و يعمل النظام الغذائي النباتي علي زيادة سرعة حرق الدهون وخصوصاً البطن .

الحليب قليل الدسم :

تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم علي بناء عضلات قوية . و لكن إذا كنت تريد إنقاص وزن الخصر  فهو يساعد علي حرق السعرات الحرارية . و ذكرت مجلة التغذية عام 2011 ، عند تناول 7 حصص يومياً من منتجات الألبان قليلة الدسم  يعطي حوالي 30 % من السعرات الحرارية .

الحبوب الكاملة :

ذكر الباحثون في جامعة بنسلفانيا ، بأن المتطوعين علي برنامج إنقاص الوزن لمدة 3 أشهر ، و كانت التعليمات بتناول الحبوب الكاملة . و أظهرت النتائج أن الحبوب الكاملة تقلل دهون البطن بشكل ملحوظ  و ذلك لأنها غنية بالمغنسيوم و هو عنصر رئيسي في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون .

الفلفل الأحمر :

في دراسة أجريت مؤخراً في مجلة التغذية ، طلب الباحثون الهولنديون من حوالي 374 رجل حول الأطعمة التي يتناولوها باإستمرار و جدوا أن الوجبات الغذائية التي تحتوي علي البيتا كاروتين و الليكوتين هي كل من الجزر البرتقالي ، و الفلفل الأحمر و الطماطم ) و هذه العناصر مضادات أكسدة قوية و تساعد في حرق دهون البطن. و يذكر الباحثين أنها تساعد في التخلص من المركبات الضارة التي تعزز من تخزين الدهون

منقول للفائده

  • views
  • تم النشر في:

    تعليم الطبخ

  • آخر تعديل: At 7:24 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=71009