نوكيا تطلق أول هاتف “أندرويد جوو فون” بعد فترة طويل من التوقف

 أطلقت شركة نوكيا بمدينة برشلونة الإسبانية، على معرض MWC 2018 الذي تنطلق فعالياته صباح الإثنين،

للإعلان عن أحدث هواتفها بنظام Android Oreo  لعام 2018.

 

شركة HMD العالمية، التي تمتلك العلامة التجارية ل نوكيا، بدأت عام 2018 مع ثلاثة هواتف أندرويد جديدة، أول جهاز أندرويد جوو وتم تحديد سعر نوكيا 1 عند 85 دولارا  كلاس 8810 .

وهم كالتالي :

Nokia 8110

 

أخبار كثيرة تم تداولها حول وجود نوايا لدى نوكيا لإعادة إطلاق هاتفها 3310 مدعومًا باستقبال تكنولوجيا الجيل الرابع 4G، إلا أن الحقيقة تخالف ذلك، ولم تتحدث HMD هذا العام عن 3310، ولكنها أعادت طرح أحد هواتفها الشهيرة عالميا وهو هاتف Nokia 8110 ، وهو هاتف تقليدي “Feature Phone” ولكن تم تزويده بتكنولوجيا الجيل الرابع 4G حتى يمكن استخدامه لنشر الإنترنت لهواتف ذكية أخرى، ويأتي بسعر 79 يورو أي مايساوي نحو 1700 جنيها مصريا.

Nokia 1

قامت HMD بطرح الهاتف الذكي Nokia 1 بمواصفات متواضعة للفئة السعرية المنخفضة، بحجم شاشة 4.5 بوصة ومصنوع من مادة البولي كاربونيت، ومزود بذاكرة داخلية 1 جيجا، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو، ويأتي بسعر 85 يورو.

وقال رئيس نوكيا إن الهاتف Nokia 1 سيكون أرخص هاتف ذكي في فئته، حيث أنه مدعم بنظام تشغيل Android Oreo 8.1 Go Edition، ومزود بشاشة IPS Display ويحافظ على البطارية بشكل كبير، ومدعم بتطبيقات الـخرائط Maps بأقل استهلاك لباقات الإنترنت، كما تم تزويد الهاتف بـ Google Assistant وهو غير متوفر في هذا النوع من الهواتف مسبقًا.

Nokia 6 

 

هذا الهاتف يندرج بفئة الهواتف المتوسطة، وقامت نوكيا هذا العام بإعادة تطوير هاتفها الأشهر في الفئة المتوسطة Nokia 6 الذي يأتي بكامل الصناعة من الألومنيوم، مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 630 ويساهم في سرعة الجهاز بنسبة 60% عن النسخة القديمة من الهاتف، ويأتي بـ 3 ألوان هي: أسود مع تفاصيل نحاسية، أبيض مع تفاصيل فضية، أزرق بتفاصيل ذهبية.

وتم دعم هاتف Nokia 6 المطوّر بكاميرا خلفية Zeiss Optics لأول مرة، مع إضافة ميزة الـ bothie التي تساعد على استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت لتنقسم الشاشة إلى نصفين لتعرض تصوير الكاميرتين، والتي تمكن من تصوير Live على فيسبوك أو يوتيوب بهذا الوضع، كما تم دعم الهاتف بـ 2 ميكروفون لصوت أنقى وأقوى، وتم دعمه بخاصية الشحن السريع ليصل إلى 50% من قوة البطارية خلال 30 دقيقة، ويبلغ سعره 279 يورو أي ما يعادل 6100 جنيها مصريا تقريبًا.

Nokia 7 Plus

يأتي هذا الهاتف ضمن فئة الهواتف عالية المواصفات، حيث يضم شاشة بحجم 6 بوصات، من نوع Full HD، ويعتمد على معالج كوالكوم سناب دراجون 660، ومزود بـ 3 كاميرات من نوع Zeiss Optics اثنين في الخلف، الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة 1.4، والثانية بدقة 13 ميجابكسل وتستخدم عدسة Telephoto للحصول على 2x optical zoom، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل، وتعتمد الكاميرات على تقنية الذكاء الاصطناعي مما يتيح للمستخدم تعديل الصور بشكل تفاعلي، بجانب دعم خاصية Face Unlock.

ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة حجمها 3800 مللي أمبير، تستمر لمدة يومين على شحنة واحدة، ويأتي باللون الأسود مع تفاصيل نحاسية أو أبيض مع تفاصيل نحاسية، ويبلغ سعره 399 يورو.

Nokia 8 Sirocco

يعد أقوى هاتف تكشف عنه نوكيا حتى الآن، وهو من فئة الهواتف عالية المواصفات، ومزود بشاشة Edge بدون حواف جانبية، وتراهن نوكيا عليه باعتباره من أقوى هواتفها حتى إنها قالت عنه أنه يتحمل قوة ضغط 204 كيلو حتى يتم ثنيه.

وتم دعم هاتف Nokia 8 Sirocco بكاميرات Zeiss Optics، ويضم ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجارام، و128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، ويأتي بسعر 749 يورو.

ويأتي الهاتف بماسح لبصمة الإصبع في الجزء الخلفي، ويتمتع بخاصية مقاومة الماء والأتربة IP67، ويأتي بكاميرتين خلفيتين بدقة 12/13 ميجابكسل من نوع Carl-Zeiss، وبطارية بقوة 3250 مللي أمبير، ويتمتع النظام الصوتي بتقنية OZO audio.

المصدر

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=67607

  • تمت قراءته 469 مرة
  • جديد التكنولوجيا

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة