كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

يواجه فيس بوك فضيحة في الوقت الحالي بشأن استخدام بياناته، وذلك من قِبل شركة الأبحاث السياسية البريطانية (كامبريدج أنالاتيكا)، وبحسب ما ورد فقد حصلت الشركة على المعلومات الشخصية لـ 50 مليون مستخدمٍ لفيس بوك.

 

لم تحصل الشركة على هذه البيانات بواسطة الاختراق، لكن حصلت عليها عن طريق تطبيق فيسبوك الذي قدّم تلك البيانات لمستخدم بصفة باحث، بالإضافة إلى بيانات أصدقائه.

ينسى معظم الناس أنهم يمنحون هذه الشركات فرصة الاطلاع على ملفهم الشخصي على فيس بوك عند تنزيل تطبيق ما أو تسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام فيس بوك

غالبًا ما يتضمن ملفك الشخصي عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك بالإضافة إلى سجل عملك وموقعك الحالي، وإذا كنت تشارك هذه البيانات مع الأصدقاء، فإن هذه التطبيقات المستخدمة من قِبل هؤلاء الأصدقاء ستتمكن من الاطلاع على هذه البيانات أيضًا.

لا يستطيع المعلنون، ومطورو تطبيق فيسبوك، أو شركاء (آد-تيك Ad-tech) في فيسبوك رؤية اسمك، رقم هاتفك، أو صاحب عملك، ففيسبوك يقوم بتشفير وإخفاء مصادر جميع البيانات لحماية خصوصيتك، لكنه أيضًا يبيع تلك البيانات بالجملة للشركات التي تريد استهدافك واستهداف غيرك.

 

1- لبدء العملية، انتقل بسهم الفأرة إلى أقصى يمين صفحتك على فيس بوك، أو أقصى اليسار إذا كانت بالعربية.

content 1521636441 1 to start off go to the arrow symbol on the far right of your facebook page كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

2- انتقل بعد ذلك إلى قائمة (الإعدادات – Settings).

content 1521636562 2 were going to be taking a deep dive into the settings كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

 

3- بعد انتقالك إلى قائمة الإعدادات، اضغط على (التطبيقات – Apps).

content 1521636606 3 once youre in the settings go to apps كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

4- هنا تأتي الصدمة، ستجد قائمة بتطبيقات الشركات التي تتتبّعك على فيس بوك.

4 37 كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

يظهر في الصورة التالية عدد التطبيقات التي سمحت لها بالوصول إلى حسابي على فيس بوك، ويبلغ عددها 54 تطبيقًا.

تأكد من نقرك على زر (إظهار الكل – Show all) للحصول على القائمة الكاملة.

5- بعد الضغط على زر إظهار الكل، ستظهر لك قائمة طويلة بالتطبيقات التي سمحت لها بالوصول إلى حسابك..

content 1521636701 5 voila the list of apps tracking me is so long i have to make this zoomed out view to see them all كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

 

6- حرّك الماوس على أحد التطبيقات، ستظهر لك (خيارات – Options) يمكنك من خلالها تعديل تصاريح التطبيق أو حذفها تمامًا حتى لا يتمكن التطبيق من الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.

content 1521636739 6 hover your mouse over one of the apps you have options you can edit the apps permissions or delete it completely so it can no longer access your facebook account كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

7- على سبيل المثال، يعرف تطبيق TripAdvisor الإيميل الخاص بي، وعمري، ومن الغريب أنه يعرف حتى تاريخ عملي! أنا أحب هذا التطبيق لكن هذا يبدو كعملية تجسس.

content 1521636777 7 tripadvisor knows my email my age and oddly my work history i love tripadvisor but this feels like a reach كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

راجع كل تطبيق لتعديل تصاريحه أو حذف إمكانية الوصول إليك على فيس بوك تمامًا.

قد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا بعض الشيء، لكن تذكر أنك تعطي هؤلاء الأشخاص بيانات مجانية.

 

8- انتقل الآن للأسفل قليلًا في قسم التطبيقات، ومن ثمّ انتقل إلى (قسم التطبيقات – Apps section)، ستجد العديد من الخيارات.

لنقترح الخيارين الأكثر أهمية.

يمكنك استخدام فيسبوك لتسجيل الدخول ولعب الألعاب بهوية مجهولة، لكننا نقترح عليك أن تضغط أيضًا على قسم تطبيقات (الاستخدامات الأخرى – Apps Other Use).

8 22 كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟

9- داخل قسم تطبيقات الاستخدامات الأخرى، يمكنك مشاهدة جميع البيانات التي تسمح لأصدقائك بمشاهدتها، كما أن هذه البيانات تتم رؤيتها من قِبل التطبيقات التي يستخدمها أصدقاؤك!

content 1521636871 9 inside apps others use you can see all the data youre letting your friends see and that data is being seen by the apps your friends use كيف تتمكن من معرفة وحظر التطبيقات التي تتتبّعك على فيس بوك؟


 

 

 

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=71584

  • تمت قراءته 74 مرة
  • جديد التكنولوجيا

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة