نصائح مفيدة لاستخدام صحي للكمبيوتر

1. حاول قدر الإمكان ألا تقل المسافة التي تفصل بين عينيك وشاشة الكمبيوتر عن ثمانين سنتيمتراً فالضوء الصادر عنها يؤدي إلى مشاكل في الرؤية وصداع فضلاً عن نتائج صحية أخرى غير محددة بدقة حتى الآن.

2. احرص على عدم استخدام كرسي من دون خلفية ( ظهر ) لأن الجلوس إلى كرسي لا يتيح وضغية تسعين درجة لظهرك قد يؤدي إلى مشاكل في العمود الفقري والرقبة والساقين.

3. تجنب الانحناء إلى الأمام في اتجاه لوحة المفاتيح وحاول أن يكون رأسك دائماً مرفوعاً على مستوى أفقي ولذلك أبعد عن لوحة المفاتيح إلى درجة يمكن معها النظر إليها إحناء الرأس.

4. أمسك الماوس بشكل تكون يدك وساعدك في زاوية بدرجة 45 ، ففي هذه الحالة تكون العضلات في وضع مرتاح.

5. يستطيع الفلتر الذي يوضع على الشاشة تخفيف كمية الضوء الصادرة، لكن النسبة التي يحجبها ضئيلة جداً وغير كافية لذلك احرص على عدم الاقتراب من الشاشة.

6. الأكبر ضرراً بين أجهزة الكمبيوتر هو الكمبيوتر ذاته أي العلبة التي تحتوي على الذاكرة والطاقة وسواهما، إذ أنها تشكل حقلاً كهرومغناطيسياً، إضافة إلى إصدارها كهرباء سكونية، تجنب هذه العلبة وأبعدها بقدر ما يتحمل طول الأسلاك، وإذا أمكن ضع لوحاً من الرصاص إلى جانب العلبة كي تفصله عنك نهائياً.

7. تجنب الاحتكاك بكل الأسلاك وكابلات المعلومات الخاصة بالكمبيوتر والشاشة والطابعة فكل هذه الأسلاك تصدر كهرباء متفاوتة في قدرتها، وحقولاً مغناطيسية لم يعرف الطب تأثيرها بعد، فالبشرية تستخدم الكمبيوتر بهذه الكثافة منذ فترة قصيرة وقد تبدأ أمراض الكمبيوتر بعد فترة من الزمن بالظهور، 

8. الأولاد يتأثرون بالحقول المغناطيسية أكثر من الكبار ويمكن أن تؤثر عليهم بطريقة سيئة جداً، لذا تجنب وضع جهاز الكمبيوتر في غرف نومهم قريبة من السرير ومن الموقع الذي يضعون فيه رؤوسهم عند النوم.

9. يمضي الأولاد أحياناً ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر لممارسة لعبة من النوع الذي يأخذ وقتاً طويلاً، حاول تحديد ساعات اللعب على الكمبيوتر وراقب الأولاد حيث يلعبون لتصحيح الأخطاء التي يقومون بها سواء في وضعية الجلوس أو الاقتراب من الشاشة وعلبة الكمبيوتر.

10. بعض الطابعات يعمل بواسطة أجهزة تصدر حرارة عالية جداً، تجنب لمس داخل الطابعة حيث تكون في العمل أو متوقفة وكذلك تجنب اقتراب الأولاد منها لأن بعضها يعمل بواسطة عجلات صغيرة داخلية يمكن أن تعلق أصابع الأولاد داخلها. 

11. تصدر الماسحة الضوئية نوراً قوياً لدى مسح الصور والنصوص يمكن أن يؤذي العيون، تجنب النظر إلى هذا الضوء المنبعث وضع الغطاء الخاص بالماسحة على اي ورقة خلال العمل.

12. خلال عمل الكمبيوتر ترتفع درجة حرارة الشاشة وعلبة الكمبيوتر لذلك يجب أن تضع الجهاز ولواحقه في مكان جيد التهوئة لكي لا ترتفع درجة الحرارة…

الموضوع تم نقله من: http://www.forum.topmaxtech.net/t8298.html#ixzz34H0Nhetp

  • views
  • تم النشر في:

    جديد التكنولوجيا

  • آخر تعديل: At 12:18 ص
  • كلمات دلالية: , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=13445