كيف تنقذ هاتفك بعد سقوطه في الماء بخطوات بسيطة؟

كيف تنقذ هاتفك بعد سقوطه في الماء في خطواتٍ بسيطة

201309081039264 كيف تنقذ هاتفك بعد سقوطه في الماء بخطوات بسيطة؟

 

 حتى لو بدى لك هاتف مبتل ميّت، هناك فرصة لإعادة إحيائه. فقط إحرص على التصرف بسرعة ــ كلما بقي الماء داخل هاتفك مدة أطول، كلما زادت فرصة تدميره.

 

عادة يكون على المستهلكين إرجاع المنتجات المعطلة، غير أن ضمان هاتفك لا يتضمن الضرر المائي. ومعظم الهواتف اليوم تباع مع “ملصق مائي” يتغير لونه بشكل دائم إذا ما تبلل.

 

الخطوة الأولى : إنزع البطارية

أوقف تشغيل الجهاز بشكلٍ فوري عبر نزع البطارية. نعلم أن الأمر صعب، لكن يجب عليك مقاومة رغبتك في التحقق من إشتغال هاتفك، فتشغيله بعد تعرضه للماء قد يتسبب في قصر الدائرة. إذا كنت تمتلك هاتف GSM (النوع المستخدم من طرف شركات مثل AT&T و( T-Mobile، يجب عليك نزع شريحة SIM كذلك. حتى لو كان الأمل مفقودًا في استرجاع هاتفك، قد تحتفظ الشريحة بحجم معلومات كبير، مثل أرقام الهواتف.

 

الخطوة الثانية : جفف هاتفك

قم بتجفيف هاتفك، وافعل ذلك بسرعة. إذا تركت الرطوبة للتبخر بشكلٍ طبيعي، تسترفع إمكانية تعرض جهازك لضرر التآكل في أجزائه الداخلية. بدلًا عن ذلك، قم بنسف أو مص الماء خارجًا. لكن لا تستخدم مجفف الشعر ــ حرارته قد تحرق الأجزاء الداخلية للهاتفك. بدلًا من المجفف، إستخدم قنينة من الهواء المضغوط. الفكرة هي أن تستخدم الهواء لجذب أو دفع الرطوبة خارجًا من نفس الأماكن التي دخلتها.

 

الخطوة الثالثة : إستخدم مادةً مجففة

إستخدم مادةً مجففة للتخلص من الرطوبة المتبقية. أفضل الخيارات لديك هو الأرز غير المطهو. أترك الهاتف فحسب (وبطاريته غير المركبة) داخل وعاء من الأرز لليلةٍ واحدة. إذا كنت قلقًا من دخول غبار الأرز إلى هاتفك، قم باستخدام حزم هلام السيليكا الذي يوضع عادةً في جيوب الملابس الجديدة. لكن التصرف بسرعة أهم من التخوف من الغبار، لا تضيع الوقت في التسوق إذا لم تكن تمتلك هلام السيليكا.

أهم شيء هو أن تتذكر تجنب الحرارة، وهذا يعني عدم استخدام مجفف الشعر، الأفران، الميكروويف وتعريض الجهاز لأشعة الشمس. بينما تقوم الحرارة بتبخير الرطوبة دون شك، فهي تتسبب في ضرر للمكونات وتُذيب المواد اللاصقة. هذه المواد الهشة هي السبب وراء وجوب تجنب غمس الهاتف في الكحول الطبية كذلك (كما تدعوا بعض النصائح على شبكة الانترنت). يعتبر الكحول مذيبًا وبإمكانه تحليل المواد اللاصقة الداخلية. (إذا سقط هاتفك في الحمام، يمكن استخدام الكحول في الجزء الخارجي فقط لتطهيره).

 

ملاحظة أخيرة، ربما ستفاجئك: إذا سقط هاتفك في ماء مالح، من الأجدر أن تضع الجهاز بأكمله في ماء حلو قبل تجفيفه. عند تبخر الماء المالح، سيترك كريستالات بإمكانها إلحاق ضرر بالمكونات الهشة للهاتف. فقط تذكر أن تنزع البطارية قبل غمس الجهاز في الماء مجددًا.


الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=68555

  • تمت قراءته 355 مرة
  • أجهزة

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة