مواصفات هاتف Google Nexus 6

كشفت جوجل رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد Nexus 6 و التي قامت بتصنيعه بالتعاون مع شركة موتورلا ، يعتبر هذا الهاتف أول هاتف لوحي “فابلت” تطلقه جوجل ، كما يعد أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android 5.0 Lollipop الجديد ، و هنا عرض تفصيلي للمواصفات الهاتف ، و أبرز مزاياه .

 Nexus-6

مواصفات هاتف Google Nexus 6 :

  • الشاشة : من النوع AMOLED Display بقياس 6 إنش بدقة Quad HD ، بكثافة بكسلات 493 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 جيجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت ، أو 64 جيجابايت ( الهاتف لا يدعم الذواكر الخارجية ) .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 13 ميجابكسل ، مع فلاش LED ثنائي ، و تقنية OIS لتثبيت الصور و منعها من الاهتزاز .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 2 ميجابكسل .
  • البطارية بسعة 3220 ملي أمبير .
  • الوزن : 184 جرام .
  • أبعاد هاتف Google Nexus 6 هي 160 مليمتر للطول × 83 مليمتر للعرض ، بسمك 10 مليمتر .
  • هاتف Nexus 6 يدعم شبكات الجيل الرابع و الثالث و الوايفاي ، و بلوتوث 4.1 ، و تقنية الاتصال قريب المدى NFC .
  • نظام التشغيل Android 5.0 Lollipop .

 

الشاشة

Nexus-6-Display

شاشة هاتف Nexus 6 بقياس 6 إنش بدقة Quad HD أي 2560 × 1440 بكسل ، و ينتج عن ذلك كثافة بكسلات تبلغ 493 بكسل لكل إنش ، و هي من نوع AMOLED Display ، الشاشة كذلك محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3 للحماية من الكسر و الخدش . مساحة الشاشة الكبيرة تسمح بعرض محتوى أكثر ، و دقتها العالية تجعل جودته أعلى 

التصميم

هاتف Nexus 6 يعتبر الهاتف اللوحي “الفابلت” الأول ضمن سلسلة هواتف نكسس الذكية . لذا سيكون حجم الهاتف و أبعاده كبيرة نوعاً . حيث تبلغ أبعاده 160 مليمتر للطول × 83 مليمتر للعرض ، أما السمك فيبلغ 10 مليمتر تقريباً .

Nexus-6-3

هاتف Nexus 6 طويل نوعاً ما بالرغم من أنه لا يوجد أزرار للتصفح ، و ذلك لأن جوجل استخدمت سماعات ثنائية في الجهة الأمامية من الهاتف أعلى و أسفل الشاشة ، تماماً مثلما تفعل HTC مع هواتفها الذكية ، هذا الأمر من شأنه أن يحسن جودة الصوت و يعمل على رفع كفاءة و جودة المكالمات و تسجيل الصوت بشكل أفضل عند التقاط الفيديو ، فضلاً عن الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو و الألعاب بصورة أكثر تفاعلية .

 Nexus-6-

و عموماً التصميم الخارجي لهاتف Nexus 6 يبدو مطابقاً لتصميم هاتف Motorola Moto X 2014 ، و هو متوفر بلونين الأول هو اللون الأبيض السحابي و الآخر هو اللوني الأزرق الليلي .

المواصفات الفنية

 Nexus-6-Design

يعمل هاتف Nexus 6 بمعالج Snapdragon 805 رباعي النواة بتردد 2.7 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 420 ، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ، و من شأن ذلك أن يعطي للهاتف أداءاً سلساً و كفاءة عالية في تشغيل التطبيقات والألعاب خاصة مع معالج الرسوميات الذي أظهر كفاءة في تشغيل الألعاب ذات الرسوميات عالية الجودة بمعدل إطارات مناسب ، لكن ننوه هنا أن معالج Snapdragon 805 يعمل بمعمارية 32 بت و ليس 64 بت ، ما يعني أن الهاتف لن يستفيد من ميزة دعم معالجات 64 بت الموجودة في نظام Android L .

أيضاً هناك ميزة في هاتف Nexus 6 و هو أن سعة التخزين الأساسية تبدأ من 32 جيجابايت ، بالإضافة إلى سعة 64 جيجابايت ، بعكس الإصدارات السابقة التي كانت تتوفر فقط بسعتي 16 و 32 جيجابايت فقط ، مع العلم أن الهاتف لا يدعم الذواكر الخارجية .

البطارية

Nexus-6-Battery

بطارية هاتف نكسس 6 من أبرز مزايا الهاتف فهي بسعة 3220 ملي أمبير ، تدوم حتى 250 ساعة في وضعية عدم الاستخدام Stand-By ، أو 9 ساعات و نصف من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي ، أو 10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع ، أو 24 ساعة من المكالمات الهاتفية ، أو 10 ساعات متواصلة من مشاهدة الفيديو ، جوجل ذكرت أن بطارية هاتف Nexus 6 يمكنها الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام العادي .

البطارية أيضاً سريعة الشحن ، فعند توصيلها بمصدر التيار لمدة 15 دقيقة فقط تستطيع الحصول على 6 ساعات من استخدام الهاتف قبل أن تضطر إلى إعادة شحنه مرة أخرى .

الكاميرا 

Nexus-6-Camera

كاميرا هاتف Nexus 6 بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش LED ثنائي و فتحة عدسة باتساع مناسب يبلغ f/2.0 ، الكاميرا تدعم ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization لمنع اهتزاز الصور و التقاط الأجسام المشاهد التي تحتوي على أحسام متحركة بدون تشوش ، الكاميرا الخلفية كذلك تدعم ميزة تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ، و بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية ، و تدعم ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR+ لتحسين التقاط الصور في حالات الإضاءة الشديدة أو المنخفضة ، أما الكاميرا الأمامية في هاتف نكسس 6 فهي بدقة 2 ميجابكسل ، و تدعم تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل .

 

  • views
  • تم النشر في:

    أندرويد

  • آخر تعديل: At 5:56 م
  • كلمات دلالية: , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=23898