الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن ،أكتشف أيهما أفضل لك

 

الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن ،أكتشف أيهما أفضل لك
معظم الناس يفضلون الإستحمام بالماء الدافئ عن الماء البارد . على الرغم من أن الدش البارد يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، والأن أخبرنا هل تحب الإستحمام بالماء البارد أم الماء الساخن ؟ اكتشف معنا الفرق بين الإستحمام بالماء البارد والماء الساخن …. ثم اختر المناسب لصحتك .

 

 

الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن

 

فوائد الاستحمام بالماء البارد

1- زيادة تدفق الدم لإزالة السموم ونشاط للجسم

عند الإستحمام بالماء البارد وملامسته لسطح الجلد ، فإن ذلك يساعد على تقلص الأوعيه الدموية تحت الجلد ( انقباض الشرايين والأوردة ) .إن نشاط الدورة الدموية مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام . إن التعرض للماء البارد يمنع مشاكل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وظهور الدوالي .

2- تقوية المناعة

عند الإستحمام بالماء البارد فإنك تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك والذي يزيد بدوره من حرارة الجسم وانعاش الجهاز المناعي عن طريق الزيادة في خلايا الدم البيضاء . وبالتالي ستقاوم نزلات البرد والإنفلونزا وبعض أنواع السرطان . إن أغلب الشباب الرياضي يتعرض يوميا للإستحمام بالما البارد .

3- زيادة الأيض ” عملية حرق الدهون في الجسم “

عندما يشعر الشخص بالبروردة فإنه عادة مايرتدي سترة للتدفئة ، وبالتالي فإن ملامسة جسدك للماء البارد يعمل جسمك على إنتاج المزيد من الحرارة . وبالتالي فإنه يساعد على حرق الدهون والكربوهيدرات لتجعلك تشعر بالدفئ . إن زيادة ضغط الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم والتفاعلات الكميائية في الجسم تحدث بشكل أسرع عند الإستحمام بالماء البارد . إذا الماء البارد يعمل على إنقاص وزنك فهو مفيد جدا عند قيامك بحمية .

4- يحافظ على الجلد والشعر بشكل صحي

إن الماء البارد يعمل على لمعان الشعر والفروة القوية التي تساعد على عدم تساقط الشعر . وإكساب البشرة المزيد من الصحة وذلك لإنه يعمل على إنعاش المسام ليمنع تراكم الفضلات والسموم ويساعد على منع ظهور حبوب الشباب المزعجة .

5- علاج سريع للعديد من الأمراض

إن الدش البارد يعمل على الحد من آلام الجسم ، وتحسين وظائف الكلى وتقليل الإلتهابات وتنظيم الجهاز العصبي اللأإرادي . وأيضا يعمل على زيادة قوة وكتلة العضلات ، كما يمنع تمزق الألياف العضلية بسبب النشاط البدني المفرط .

فوائد الإستحمام بالماء الدافىء

1- استرخاء العضلات والأوتار والمفاصل
الاستحمام بماء دافئ يعطي الجسم المزيد من الاسترخاء في المفاصل والأوتار والأنسجة العضلية. وفي الوقت نفسه، يمكن للماء الدافئ أن يعالج ألام العضلات والمفاصل الناجمة عن الإلتهاب . وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم . إذا فإن حمامات الماء الدافئ لمدة خمس دقائق تساعد على التقليل من الألم والإلتهاب والمساعدة على الشفاء .

2-تنظيف البشرة
إن انسداد مسام البشرة يمكن أن يسبب العديد من المشاكل كتراكم الدهون والسموم تحت الجلد . الماء الدافئ يعمل على تفتيح مسام الجلد ليساعد على التخلص من اي تراكمات ثم بعد ذلك تستخدم الماء البارد لإغلاق المسام مرة أخرى .

3- الاحماء قبل ممارسة الرياضة
حمام دافئ في الصباح هو وسيلة فعالة لتسخين الجسم قبل ممارسة الرياضة في الصباح . فعند إستيقاظك في الصباح تكون عضلاتك جامدة ومتصلبة قليلا ، وأخد الدش الدافئ يساعد على إسترخاء العضلات مع نشاط الدورة الدموية .

4- القضاء على آلام الرقبة والكتف
إذا كنت تعاني من تيبس وآلام في الرقبة والكتف فإن إستخدام كمادات الماء الدافئ واخد دش دافئ يساعد غلى إسترخاء العضلات والتخفيف من هذه الألام .

5- تخفيف السعال والبلغم
إن استنشاق بخار الماء الدافئ المضاف إليه القليل من زيت الكافور يخفف من البلغم والسعال وأي آلام في الحلق ويجعل عملية التنفس أسهل وأفضل .

6- الحد من التوتر والأرق
حمام دافئ هو مهدئ طبيعي للأعصاب . إذا كنت تحت إجهاد أو صعوبة في النوم، قإن أخد حمام من الماء الدافئ لمدة 10 دقائق يساعد على تهدئة الجسم والعقل، والأعصاب. ويساعدك على النوم بسهولة وبسرعة وأكثر راحة .

كيفية أخذ حمام صحي بشكل صحيح ؟ عدد قليل جدا منا يدرك أن أخذ الحمام ليست مجرد طقوس , إن عملية الإستحمام ليست فقط عملية سكب الماء على أنفسنا ، الإستحمام بشكل عام لهو أغراض صحية مفيدة للجسم .

الغرض الأول كما نعلم هو لتطهير الجسم من الخارج ومن تراكم العرق والأوساخ .وهذا يحدث عند إستخدامك للماء الدافئ .
والغرض الثاني تنشيط الدورة الدموية عن طريق (التنميل) في الجسم والشعور بالإنتعاش ، وهذا يحدث عند إستخدامك للماء البارد .

الجلد يحوي الملايين من المسام التي من خلالها يتنفس الجلد . عند إنسداد مسامات البشرة فإن الجلد يصعب عليه التنفس وإخراج اي فضلات خارجه ، وذلك يضر بصحتك .
طريقة صحية بإستخدام الليمون مع الماء الدافئ للاستحمام

يتم فرك الجسم بالليمون لأفضل النتائج في التطهير ثم إستخدام الماء الدافئ بعد ذلك . يمكنك إستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وخاصة أن الماء الدافئ يقلل عمليه الهضم ويسبب لك الخمول .

على الرغم من أن حمام الماء الساخن له العديد من المزايا، إلا أنه لاينبغى أن يتعرض الجس للماء الدافئ أكثر من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع . وعليك الإعتماد أكثر على الماء البارد لإنه ينشط الجسم ويساعد على حرق الدهون والتمتع بصحة أفضل . وسواء أردت أخد حمام بارد أو ساخن فالأفضل أن يكون قبل تناول الوجبة بساعة او بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات .

 

  • views
  • تم النشر في:

    فكر ورأي

  • آخر تعديل: At 8:01 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=60486