فوائد الرمان للجسم

فوائد الرمان للجسم

1_ صحة القلب:

إن المواد المضادة للأكسدة في الرمان تقدم مختلف أشكال الحماية لقلبك. حيث تم العثور على مادة البوليفينول والتانينس وغيرها من مضادات الأكسدة في الرمان مما يقلل من تراكم الترسبات في جدران الشرايين، ويضعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

2_ الوقاية من السرطان:

ان المواد المضادة للاكسدة معروفة جيدا بقدرتها على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان، ويحتوي الرمان أيضا على المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. حيث وجد العلماء أن زيت بذور الرمان يصيب خلايا سرطان الثدي بالتدمير الذاتي بينما يترك الخلايا السليمة دون أن يمسها بسوء, وقد ثبت أن الرمان يساعد أيضا في مكافحة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة.

3_ التهاب المفاصل:

في دراسة بكلية الطب جامعة كيب ويسترن ريزيرف عام 2005، اكتشف الباحثون وجود إنزيم في الرمان يمكن أن يبطئ تدهور الغضروف الذي يؤدي إلى هشاشة العظام. بالاضافة الى أن الخصائص المضادة للالتهابات في الرمان هي أيضا مفيدة لعلاج هذه الحالة بعد بدايتها.

4_ العناية بالأسنان:

فائدة الرمان لا تكمن في مجرد محاربة أمراض القلب والشرايين، ولكن مستخلص الرمان يزيل أيضا الترسبات التي تسبب البكتيريا التي تؤدي إلى أمراض اللثة.

5_ تقليل أعراض الشيخوخة:

يفيد الرمان في علاج عدد من الامراض المرتبطة بالشيخوخة. ووجدت دراسة أجريت عام 2006 أيضا أن مادة البوليفينول في الرمان تقلل من تراكم الترسبات في الدماغ (البروتينات) التي قد تعطل الاتصالات بالمخ ويمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي الذي يميز مرض الزهايمر.

 

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=60859

  • تمت قراءته 63 مرة
  • جديد التكنولوجيا

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة