شركة “مايكروسوفت” تعرض مترجما فوريا لمكالمات “سكايب”

grey شركة مايكروسوفت تعرض مترجما فوريا لمكالمات سكايب

مايكروسوفت تعرض مترجما فوريا لمكالمات سكايب

عرضت شركة مايكروسوفت نسخة تجريبية لخدمة الترجمة الفورية للمكالمات التي تجري على سكايب وكانت هذه المرة الأولى التي تقدم فيها شركة برامج الكمبيوتر العملاقة هذا الابتكار التكنولوجي الجديد في الولايات المتحدة.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي خلال مؤتمر تكنولوجي في رانتشو بالوس فرديز في كاليفورنيا ان ما يطلق عليه اسم مترجم سكايب يسمح للمتحدثين بلغات مختلفة ان يسمعوا كلمات من يتحدث معهم بلغتهم الأم. وقال ناديلا عن هذه التكنولوجيا الجديدة "انها ستضمن تمكنك من التواصل مع أي شخص دون حواجز اللغة."

وأصبح ناديلا رئيسا تنفيذيا لمايكروسوفت في فبراير شباط ويحرص على استعادة موقع الريادة التكنولوجية لشركته بعد نحو عشر سنوات من التراجع أمام منافستيها آبل وجوجل.

ووصف ناديلا التكنولوجيا الجديدة بأنها "ساحرة" لكنه قال ان المهمة الان هي تحويلها الى منتج حقيقي لا مجرد مشروع بحثي. ولم يذكر ما اذا كانت هذه ستكون خدمة إضافية مجانية لمستخدمي سكايب أم انها ستكون مدفوعة الاجر.

وفي العرض التجريبي للتكنولوجيا الجديدة الذي قدمته مايكروسوفت أمس الثلاثاء تحدث مدير في الشركة من المتحدثين بالانجليزية مع زميل له يتحدث الالمانية.

ويمكن للتكنولوجيا الجديدة التي عرضتها مايكروسوفت بشكل بدائي منذ 18 شهرا في الصين ان تكون اضافة مميزة الى خدمة الدردشة على سكايب التي تقدمها الشركة ويستخدمها مئات الملايين.

تفاصيل المقالة