تعرف على أهمية تطبيقات مُقاوَمَة الفيروسات بنظام غوغل أندرويد

 

medium 2018 04 03 d0f5530336 تعرف على أهمية تطبيقات مُقاوَمَة الفيروسات بنظام غوغل أندرويد

 

تعتبر برامج مُقاوَمَة الفيروسات من الأدوات الهامة جداً لمستخدمي الكمبيوترات المكتبية، ولكن الأمر يختلف بالنسبة لأصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد.

 

ويعتبر متجر التطبيقات غوغل بلاي هو المصدر الأول لتطبيقات الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد، ودائماً ما تروّج الشركة الأمريكية بأنها تتحقق من سلامة التطبيقات قبل نشرها على متجر التطبيقات.

 

وظيفة Play Protect
قامت الشركة الأمريكية بدمج خدمة مُقاوَمَة الفيروسات بِصُورَةِ واضحة مركزي في نظام أندرويد من أَوْساط تَسْريح وظيفة Play Protect، والتي تقوم بفحص جميع التطبيقات المثبتة على الأجهزة الجوالة بصورة منتظمة.

وعلى الرغم من كل تلك الاختبارات، قد يحدث أن تكشف تطبيقات تتضمن فيروسات على متجر تطبيقات غوغل بلاي، وعادةً ما تشير الشركات المطورة لتطبيقات مُقاوَمَة الفيروسات إلى مثل تلك الحوادث، ومع ذلك فإن مثل تلك المشكلات تعتبر نادرة الحدوث ويتم حلها في وقت قصير.

 

وحتى مع استعمال وظيفة Play Protect يظل هناك بالطبع خطر للفيروسات والأكواد الخبيثة، التي لم يتم التعرف عليها، ويمكن الحد من خطورة تلك البرمجيات الخبيثة من أَوْساط الاعتماد على تطبيقات مُقاوَمَة الفيروسات، إلا أن وظيفة تلك التطبيقات تظل محدودة نظراً لأن نظام أندرويد لا يسمح لهذه التطبيقات بالتوغل بعمق في نظام التشغيل.

 

وتقوم تطبيقات مُقاوَمَة الفيروسات بمقارنة التطبيقات المثبتة على الأجهزة الجوالة بقوائم الفيروسات المعروفة لديها، ولذلك فإن تطبيق مُقاوَمَة الفيروسات للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد على نفس درجة جودة قاعدة البيانات، التي يصل إليها، ومع ذلك يصعب على مثل تلك التطبيقات التعرف على البرمجيات الضارة الخبيثة والأكواد الضارة الجديدة.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=70019

  • تمت قراءته 110 مرة
  • جديد التكنولوجيا

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة