أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك في حياتك

 ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ببساطة شديدة هو برنامج مساعد شخصي يعمل كدليل للمعرفة الذكية والإجابة على الأسئلة، وتفويض الطلبات إلى خدمات الويب الأخرى، وأيضاً الطلبات الشخصية .

GooleNow أو جوجل الأن هو الأكثر أستخداماً لسهولة التعامل معه، مساعد شخصي يتوفر باللغة الإنجليزية مع عدة لغات أخرى، ومتوفر لأنظمة “أندرويد وآي أو إس ios” وأيضاً تم تطبيقة على العديد من الروبوتات، ويقدم لك أجوبة وخدمات مثل تحويل العملة وتحديد الأماكن وترجمة الكلمات والأحوال الجوية وإعداد جدولك اليومي والكثير من الخدمات، وهو أيضاً منافس رئيسي لسيري.

siri

سيري هي واحدة من التطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة، ويتوفر لأجهزة أبل مثل إيفون وإيباد وأبل واتش وغيرهُم، ومن ضمن مميزات تطبيق سيري إنه يتوفر باللغة العربية بعد أطلاق نسخة 9.2 iso ودعم لغاتين عربية لبلاد السعودية والإمارت، ولا يختلف كثيراً عن خدمات جوجل ناو.

Microsoft Cortana

مايكروسوفت كورتانا متعدد اللغات، صمم في البداية لهواتف ويندوز ولكن متاح الاَن على الروبوتات وويندوز10 وأنظمة أندرويد  ويقدم خدمات مثل، عمليات الأتصال وإرسال الرسائل والاهتمامات والحالات الجوية/ الطقس وغيرهُم الكثير من الخدمات، ويمكن معالجة الأوامر الصوتية في اللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية والإيطالية والفرنسية والصينية والبرتغالية واليابانية.

Amazon Echo & Alexa

هي خدمة متكلم ذكي أنشأتها أمازون في جهاز صغير الحجم، وتم عرضه على نطاق واسع في عام 2015، ويستخدم خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية للتكيف مع الصوت الطبيعي للمستخدم، ويعمل كسكرتير عن طريق جدولة الأعمال اليومية، ويقدم إجابات عالية الجودة لأسئلة المستخدم، وتنفيذ طلباته مثل تشغيل موسيقى بأمر صوتي!، ويوفر العديد من الخدمات، وأيضاً على سبيل الترفيه والتسلية يمكن أن تأمره أن يقول لك نكتة!.

الذكاء الاصطناعي هو أداة قوية جداً لخلق تجارب لم تتخيله من قبل، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا، سوف تكون خدمة أكثر فائدة لخدمة الإنسان.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=66461

  • تمت قراءته 1٬408 مرة
  • جديد التكنولوجيا

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة