فوائد ثمرة رامبوتان

رامبوتان
نبات

النافَلْيون أو الرامبوتان هي شجرة استوائية من الحجم المتوسط في كما أن الاسم يطلق أيضاً على ثمرة هذه الشجرة. يعود أصل الشجرة إلى ماليزيا واندونيسيا وسريلانكا وجنوب شرق آسيا، على الرغم من أن دقة التوزيع الطبيعي للشجرة غير معروف

 

فوائد ثمرة رامبوتان

 
 فوائد ثمرة رامبوتان
 

الرامبوتان هو ثمرة ، ويعتقد أن تكون قد نشأت الرامبوتان في إندونيسيا ، والآن وجدت على نطاق واسع في الفلبين وماليزيا وكمبوديا وتايلاند وسريلانكا والهند والإكوادور وأستراليا وأمريكا . في الهند ، فاكهة رامبوتان تتوفر معظمها في الولايات الجنوبية من ولاية تاميل نادو وكيرالا وكارناتاكا ، اسم الرامبوتان يأتي من اسم “rambut” الإندونيسية وهو ما يعني الشعر وبإضافة لاحقة تحصل عليه “الرامبوتان” . شجرة الرامبوتان تنتمي إلى مجموعة من الأشجار الاستوائية التي تحمل الفواكه مثل ليتشي ، واللونجان .
الرامبوتان هي ثمار باللون الأحمر صغيرة مع الشعر شائك على الجلد . كان لديه الحلو ، واللحم العصير الذي هو الحمضي قليلا والبذور باللون البني الذي يستخدم في عدد من الصناعات النفطية الصغيرة . وتتوفر في لونين ، الأحمر والأصفر .

الفوائد الصحية للرامبوتان :
الرامبوتان هو غذاء صحي وهو بديل كبير لتناول وجبة خفيفة الأطعمة المصنعة . الفوائد الصحية للرامبوتان لا تقتصر فقط على الفواكه ولكن مستمدة من العناصر الأخرى أيضا ، مثل الفواكه ، قشرة ، واللحاء والأوراق . وهنا لائحة من فوائد الرامبوتان :

1. علاج الامراض المختلفة :
هذه الفاكهة في الطب التقليدي في ماليزيا وإندونيسيا والذي يتم استخدامه لمئات السنين ، يتم استخدامه في عدد من العلاجات التي تشمل مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض المختلفة .

2. يعزز الطاقة :
الكربوهيدرات والبروتين من الرامبوتان تساعد على زيادة الطاقة ومنع الانتفاخ . الرامبوتان هي أيضا غنية في الماء مما يساعد على الحصول على دعم الطاقة المفقودة ويروي العطش .

3. امتصاص المغذيات الصغرى :
فيتامين C في رامبوتان يساعد في امتصاص المعادن والحديد والنحاس . كما أنه يحمي الجسم من الحصول على تضررت من الجذور الحرة .

4. يزيل الجذور الحرة :
واحدة من المركبات الرئيسية للرامبوتان هو حمض الغال . هذا المركب يحمي الجسم من التلف التأكسدي ومفيد بشكل خاص لمحاربة السرطان .

5. كرات الدم الحمراء والبيضاء :
هذه الفاكهة تحتوي على كميات معتدلة من النحاس وهو أمر ضروري لخلق خلايا الدم البيضاء والحمراء . كما أنه يحتوي على المنجنيز الذي يحتاج جسمنا لانتاج وتنشيط الأنزيمات .

6. يزيل النفايات من الكلى :
الفوسفور في الرامبوتان يساعد على إزالة النفايات في الكلى وضروري لتطوير وإصلاح وصيانة الأنسجة وخلايا الجسم . يحتوي الرامبوتان أيضا كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل جنبا إلى جنب مع الفوسفور لتحصين الأسنان ويقوي العظام .

7. مصدر للحديد :
الرامبوتان هي مصدر ممتاز من الحديد الذي يساعد على تصحيح كمية الأوكسجين في الجسم التي تسيطر الدوخة والتعب بسبب فقر الدم ، مرض الناجم عن نقص الحديد

8. ارتفاع محتوى الألياف :
رامبوتان له محتوى الألياف الجيدة ومنخفضة في السعرات الحرارية . الفاكهة وتبقي لنا كامل لفترة طويلة بسبب الألياف العالية والمحتوى المائي والضوابط خزات الجوع غير النظامية . هذا يساعد أيضا في تخفيض الوزن .

9. علاج الأمراض الشائعة :
رامبوتان هي أيضا جيدة لعلاج الأمراض الشائعة مثل الصداع ، ومرض القلاع والزحار . للصداع ، وتستخدم الأوراق باعتبارها كمد على المعابد . هذا يهدئ الأعصاب ويخفف الصداع . يتم تطبيق ديكوتيون من لحاء على لسان لعلاج مرض القلاع . ويستخدم مغلي الجذور لحمى أقل .

10. خصائص مطهره :
الفوائد الصحية الأخرى من رامبوتان في صفاته مطهر . فإنه يساعد على محاربة العدوى الهيئة التي تغزو أجسامنا

 

11. يقتل الطفيليات :
إلى جانب الفوائد الغذائية ، الرامبوتان كما يقدم وظائف العلاجية . يمكن استهلاك الفاكهة يساعد على قتل الطفيليات المعوية ، ويساعد على تخفيف أعراض الاسهال والحمى .

12. هيدرات الجلد :
رامبوتان يجعل بشرتك ناعمة ونضرة . لها نسبة عالية الماء يرطب بشرتك ، وبالتالي تركها لينة وناعمة ونضرة . نظرا لقدرتها على كنس الجذور الحرة ، رامبوتان يحمي الجسم من أضرار الأكسدة . مضادات الأكسدة القوية الموجودة في رامبوتان معارك السرطان بطريقة فعالة .

13. العناية بالشعر :
رامبوتان يلعب دورا هاما في تحسين صحة شعرك . لصق ورقة الرامبوتان يغذي شعرك من عمق . يستغرق بعض أوراق رامبوتان والهريس لهم حتى يصبح أملس . إضافة بعض الماء والضغط على استخراج . تطبيق الخليط على شعرك وفروة الرأس . تطبيق بانتظام للحصول على أفضل النتائج .

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=29498

  • تمت قراءته 505 مرة
  • الصحة و الطب

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة