فواكه صحية مناسبة لمرضي السكري

grey فواكه صحية مناسبة لمرضي السكري

فواكه صحية مناسبة لمرضي السكري

يأتي في اعتقادنا ان الفواكه غير مفيدة لمرضي السكري وانها ضارة لهم ولا تناسبهم , والصحيح أن بعض الفواكه تناسب مرضي السكرى وذلك لأنها تساعد علي إنخفاض نسبة السكر في الدم إذا تناولها المريض بكميات محدودة , وعلي مرضي السكر الا يفرطوا في تناول الفاكهة بشكل عام .

اليكِ سيدتي الفواكه المناسبة لمريض السكرى:

-التفاح :

يحتوي التفاح علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية , ويعتبر التفاح مناسب جداً لمريض السكر , وذلك لأنه يحافظ علي تقلبات السكر في الدم ويملأ المعدة , ويحتوي علي عنصر يسمي (كيرسيتين) وهو من المغذيات النباتية التي تعزز الوقاية من أمراض القلب والسكر.

-الخوخ :

تحتوي حبة الدراق بالألياف وتحتوي علي مجموعة واسعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة , وتتميز بإنخفاض معدلها علي مؤشر نسبة السكر في الدم .

-البابايا :

أكدت الدراست أن البابايا تساعد علي إبطاء تطور مرضي السكرى , عن طريق تنشيط إفراز الانسولين في الجسم , وتتميز حبة البابايا بانخفاض محتواها من السكريات .

-الحمضيات :

تحمي الحمضيات مرضي السكرى , فهي تحتوي علي مضادات قوية للاكسدة , فهي تساعد علي توزيع الدهون فى الجسم , والسيطرة علي مستويات الانسولين في الجسم , وتمد الجسم بنسب معتدلة من السكر الطبيعي , ومن الحمضيات كالبرتقال , والليمون , والجريب فروت .

-الكرز :

يتميز الكرز بأن درجته منخفضة علي مؤشر نسبة السكر في الدم , ويحتوي علي عنصر مضاد للاكسدة يسمي أنثوسيانين يساعد علي تنظيم السكر في الدم .

-التوت :

يحتوي التوت علي نسبة جيدة من الأنثوسياتين , إلي جانب مركب يسمي أنتراكينون فهو يساعد علي خفض نسبة السكر في الدم .

 

تفاصيل المقالة