صوابع زينب من اشهر الحلويات الشرقية لذيذة الطعم

صوابع زينب من اشهر الحلويات الشرقية لذيذة الطعم

 

sawab3 zenab 2016 5khtawat com 300x181 صوابع زينب من اشهر الحلويات الشرقية لذيذة الطعم

صوابع زينب من اشهر الحلويات الشرقية لذيذة الطعم وسهلة التحضير في البيت ، وارتبطت صوابع زينب بشهر رمضان الكريم خاصة مع بلح الشام والكنافة والقطايف واليكم بالتفصيل طريقة عمل صوابع زينب في البيت بسهولة وعمل شربات صوابع زينب مثل محلات الحلويات.مقادير صوابع زينب بالتفصيل

– كوب سميد مع نصف كوب دقيق منخول.

– ملعقة صغيرة خميرة فورية- ملعقة صغيرة بيكنج باودر-ملعقة صغيرة سكر.

– ربع كوب زيت مع ثلث كوب ماء دافئ- ربع ملعقة صغيرة ملح- القليل من ماء الورد.

– زيت نباتي لقلي صوابع زينب.

مكونات شربات صوابع زينب 

كوب سكر – كوب ماء – ملعقة صغيرة عصير ليمون.

 

طريقة عمل صوابع زينب بالتفصيل

نبدأ بتجهزي عجينة صوابع زينب حيث نقوم بخلط المكونات الجافة اولا حيث يخلط السميد والدقيق والخميرة والبيكنج باودر والسكر والملح.

– ثم نقوم باضافة المكونات الاخري وهي الزيت، وبعد ذلك يضاف الماء وماء الورد تدريجيًا ويعجن حتى نحصل على عجينة صوابع زينب ملساء.

 
 

– تغطي العجينة وتترك في مكان دافئ مدة ساعة حتي تخمر عجينة صوابع زينب.

– نقوم في اثناء ذلك بعمل شربات صوابع زينب كما سنوضح لكم لاحقا ، حيث نترك شربات صوابع زينب ليبرد ثم عند عمل صوابع زينب نقوم بوضع الشربات بارد عليها وهي ساخنة.

– نعود لعجينة صوابع زينب وبعد ان تخمر العجينة تؤخذ قطع صغيرة من العجين باليد وتمرر على سطح مبرشة متوسطة الثقوب او يمكنكي استخدام شوكة لعمل الثقوب ، مع الضغط والسحب لتشكيل صوابع زينب بشكلها التقليدي مثل محلات الحلويات او حسب رغبتك.

– ثم تقلى صوابع زينب في الزيت النباتي على نار متوسطة، حتى يصبح لونها ذهبيا غامقا، وتصفى على ورق المطبخ ثم توضع في القطر (الشربات ) البارد وتقلب حتى تتشرب كمية وافرة وترفع.

 

طريقة عمل شربات صوابع زينب بالتفصيل

– ويمكنكم مشاهدة مقادير شربات صوابع زينب اعلي ، حيث نخلط جميع المكونات في قدر وتوضع على نار هادئة، تترك لتغلي مدة عشر دقائق وترفع عن النار وتترك لتبرد تمامًا ، وكما اوضحنا يجب ان يكون الشربات بارد وصوابع زينب ساخنة عن اضافة الشربات لها حتي لا تتعجن صوابع زينب.

 

– يمكنكي تزيين صوابع زينب بجوز الهند او سكر بودرة وتقدم وبالهنا والشفا.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=70925

  • تمت قراءته 138 مرة
  • تعليم الطبخ

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة