اغرب 10 اماكن على وجه الارض

اغرب 10 اماكن على وجه الارض

 

 

غالبا ما نندهش للصور التي تلتقطها وكالة الفضاء الامريكية ناسا للطبيعة العجيبة و الغريبة في الكواكب الاخرى , ولكن لا نعلم أن هناك مناطق عجيبة على وجه الأرض من الممكن أن تبهرنا وتسترعي اهتمامنا ، ولكننا قد لا نصدق أن هذه المناطق الطبيعية موجودة بالفعل ويمكننا زيارتها يوماً لشدة غرابتها ، بل نعتقد أنها تنتمي إلى عوالم أو كواكب أخرى .. واليوم نستعرض بعض المناطق الطبيعية الغريبة على كوكب الأرض، والتي يعجز الإنسان عن وصف روعتها ولا يجد سوى أن يقف أمامها مشدوداً مذهولاً يقول سبحان الله.
 
 

1. جزيرة سُقطرى (المحيط الهندي)

 
 
لا تظن أنك تشاهد صوراً من كوكب آخر، أو رسومات لأحد العصور الجيولوجية القديمة على ظهر الأرض، بل هي لقطات معاصرة لجزيرة سُقطرى (أو سُقطرة)، وهي جزيرة يمنية تقع على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العلماء أنها انفصلت عن أفريقيا من ست أو سبع ملايين عام. وتحتوي هذه الجزيرة العجيبة على أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة!
 
تم تصنيف هده الجزيرة كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008 ولقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم نظراً للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم. 
 
 
 
 

2- فالي دي لوا – البرازيل

 
 
تعني وادي القمر، وهي تشكيلات صخيرة تشكلت بواسطة المياه، وتوجد في غابة سيرادو بالبرازيل. وتتكون أحجارها من الكوارتز وهي أحد أقدم التشكيلات الصخرية المعروفة على وجه الأرض.
 
 
 
 

3- ريو تينتو – أسبانيا

 
 
لا تظن أننا على الكوكب الأحمر (المريخ) فلازلنا على كوكب الأرض ولكننا في ريوتينتو بإسبانيا. وهي منطقة تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها! واسم المنطقة مأخوذ من اسم نهر ريوتينتو الذي يتميز بلونه الأحمر القاني لأن مياهه عالية الحموضة وغنية بالمعادن.
 

 

4- ينبوع بركة الدم الساخن – اليابان

 

 
تقع في جزيرة كيوشو اليابانية ، هي ثاني أكبر منتج للمياه الجوفية في العالم، ويطلقون عليها أحواض الجحيم ويبلغ عددها 9 أحواض مختلفة لكل واحد منها شكل مختلف ، وتبدو وكأنها دماء نظراً لاحتوائها على المعادن المتنوعة ، هذه المنطقة الغنية بالينابيع الطبيعية من المعالم السياحية الشهيرة باليابان .
 
 
5- سالار دي يوني – بوليفيا

 

 

إذا ذهبت إلى هذا المكان الساحر، ستشعر وكأنك تحلم لأن هذا المكان يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم! وما يزيد الأمر سحراً هو وجود طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، ما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حولك .
 

 

6- غابة الأحجار – الصين

 
 
غابة شيلين التي تعني بالصينية غابة الأحجار، هي أحد العجائب الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة.
 

 

 

7- تكوين الريشات – موريتانيا

 
 
هي أحد عجائب الطبيعة التي لم يستطع العلماء معرفة سبب تكونها حتى الآن، وهي تكوين ضخم للغاية يصل قطره لـ30 ميلاً لدرجة أنه يصعب رؤيته إلا من الفضاء. ولا يزال سبب تكون هذه الدوائر العجيبة لغزاً يبحث العلماء عن إجابته حتى الآن.
 

 

8- بحيرة كليلوك – كندا

 
 
مع ارتفاع درجة حرارة الشمس تتبخر مياهها لتنتج مجموعة من الدوائر التي تعبر عن محتوى البحيرة من المعادن في شكل تدرجات مدهشة،حيث تحتوي هذه البحيرة على أعلى تركيز في العالم من الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيون، وهي تركيبة علاجية رائعة جعلت من هذه البحيرة منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور. حيث استخدمها الهنود الحمر سابقاً في علاج الأمراض المزمنة لدرجة أن إحدى الروايات تقول أن قبيلتين متحاربيتن وقعتا اتفاقاً أثناء حربهما للسماح بنقل الجرحى لهذه البحيرة دون المس بهم! .
 
 

 

9- الوديان الجافة – أنتارتيكا

 
 
يوجد تحت الثلج مياه شديدة الملوحة تعيش فيها كائنات لا نعرف عنها سوى القليل، ويقوم الباحثون من كل أنحاء العالم بدراستها.
 

 

10. كهف أيسريسينويلت الجليدي – النمسا

 
 
تختلف الكهوف الجليدية عن الكهوف العادية في إنها تعطيك إنطباعاً يجعلك تشعر وكأنك خرجت من كوكب الأرض وأصبحت على كوكب بلوتو مثلاً. يوجد العديد من الكهوف الجليدية في العالم ولكن هذا الكهف هو أكبرها حيث يمتد لمسافة 40 كيلومتر.

  • views
  • تم النشر في:

    صور

  • آخر تعديل: At 3:50 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=25908