افضل علاج للتبول الليلي عند الأطفال

افضل علاج للتبول الليلي عند الأطفال18198239 1458457324228513 5680451798565860026 n 258x300 افضل علاج للتبول الليلي عند الأطفالطرق طبيعية لعلاج مشكلة التبول الليلى
1- العسل
يعتبر العسل من أقوي المواد الغذائية التي لها قدرة فعالة على معالجة التبول الليلى عند الاطفال حيث يحب الاطفال مذاق العسل ويقبلون على تناوله.
فنظرا لاحتواء العسل على السكريات بنسبة كبيرة وكذلك العديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعله من أقوي المواد الغذائية التي تساعد فى احتفاظ الجسم بالسوائل وعدم طرحها من الجسم سريعا .
كما يعمل تهدئة الجهاز العصبي المركزي للطفل واستقراره بشكل كبير مما يقلل من عملية طرح البول وعدم التحكم فيه.
وقد أشارت العديد من الأبحاث الطبية ألي انه لابد من تتناول العسل على مدار اليوم وقبل خلود الطفل إلى النوم بفترة من ساعتين إلى 3 للوصول إلى أعلي النتائج.
ينصح باستخدام تلك الطريقة مع الاطفال بعد مرور السنة الأولي وعد استخدام العسل لمن هم دون السنة لعدم حدوث حساسية لدى الاطفال.
2-القرفة
تعتبر القرفة من العلاجات المنزلية المفيدة جدا فى تلك الحالة ويقبل عليها الاطفال من الممكن أضافتها كمسحوق على اغذية الطفل او عمل حلوى القرفة .من الممكن أيضا استخدام أعواد القرفة ومصها من قبل الطفل وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فقط فى اليوم بدون إكثار.
3- الزنجبيل
4- زيت الزيتون
فى اغلب الأحيان يكون السبب فى حدوث التبول اللاإرادي هو الإمساك فينصح بتناول زيت الزيتون فى تلك الحالة يوميا على الريق مع كوب من الماء الدافئ.
أيضا يستخدم زيت الزيتون الدافئ كدهان موضعي لمنطقة البطن من الأسفل وتدليكها بصورة مستمرة قبل معاد النوم بساعة فسوف تساعد تلك الطريقة على تحسين حالته بشكل سريع.
5-التوت
6-الزبيب
اهم الأدوية التي تعالج مشكلة التبول الليلى اللاإرادى

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=58341

  • تمت قراءته 341 مرة
  • الصحة و الطب

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة