اجعلي بلاط منزلك لامعاً نظيفاً خالياً من الخدوش

اجعلي بلاط منزلك لامعاً نظيفاً خالياً من الخدوش
grey اجعلي بلاط منزلك لامعاً نظيفاً خالياً من الخدوش

استعملي الصابون الطبيعي لتنظيف أعمق. لا تستعملي أي مادة حمضية لتنظيف الرخام حتى لو كانت طبيعية مثل الخل أو الليمون الحامض لأنها تترك عليه بقعاً وتجعله يتآكل بما أنه مادة كلسية.
للرخام الملون لكن ليس الداكن منه يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين أي ماء الأوكسجين لتنظيف طبيعي لكن احرصي على مسحه بعدئذٍ بالماء وتجفيفه جيداً .

لمّعي الرخام بقماش الشامواه. قماش الشامواه من الانسجة الناعمة التي يمكن استخدامها لتجفيف وتلميع الرخام. قماش الشاموا هو الألطف على بلاطك.

لإزالة البقع عن الرخام اصنعي عجينة من الماء وبيكاربونات الصودا. ضعي طبقة من هذه العجينة على البقعة وغطّها بكيس بلاستيكي واتركيها طوال الليل.

جربي أيضاً بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين) على الرخام الملوّن ولكن ليس الداكن. صبّي بيروكسيد الهيدروجين على البقعة وغطّها بكيس بلاستيكي واتركيها طوال الليل. في اليوم التالي امسحي البقعة بقطعة قماش مبللة.

نشا الذرة لإزالة البقع الدهنية. رشي قليلاً من نشا الذرة على البقعة واتركيها قليلاً ثم نظّفي كالعادة.

لإزالة الخدوش البسيطة ابدأي بتنظيف لطيف. استخدام الماء الدافئ وقطعة قماش ناعمة، وافركي بلطف. أضيفي بعدئذٍ الصابون إلى المياه الدافئة. ثم اشطفي الصابون وجففي الرخام. قد يكون هذا كافياص للخدوش البسيطة.

لإزالة الخدوش العميقة عن الرخام حاولي فركها بخفة بورق زجاج ناعم جداً . انتبهي لئلا تستعملي ورق الزجاج الخشن لأنه سيزيد الأمر سوءاً.