6 طرق طبيعية لعلاج التهابات الحلق والحنجرة

 

6 طرق طبيعية لعلاج التهابات الحلق والحنجرة

      

 

التهابات الحلق والحنجرة والشعور بالم الحلق المزعج قد يتعرض لة العديد ،ومعظم التهابات الحلق تزول تلقائيا خلال بضعة ايام ، ويوجد العديد من العالجات المنزلية التى تساعد فى علاج التهابات الحلق وتخفيفها بصورة طبيعية ومن تلك العلاجات المنزلية :

Salt-Water1

1- الغرغرة بالماء الدافىء والملح

تعتبر من افضل الطرق الفعالة لعلاج التهابات الحلق والقديمة ، استعمال معلقة من الملح مع كوب من الماء الدافىء والغرغرة ثلاث ملات يوميا يساعد فى علاج الالتهابات بالفم والحنجرة وتساعد ايضا فى علاج نزلات البرد والزكام

Tea

2- شراب الليمون الدافىء

يعتبر ايضا من العلاجات العشبية القديمة والمعروفة وتخلط المكونات التالية في كوب واحد من الماء الدافئ.

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
1 رش قليل جدا من الفلفل
1 ملعقة صغيرة من العسل

يستعمل مرة او مرتين يوميا ويمكن اضافة قليل من الزنجبيل لتقليل الالتهابات وتطهير الحلق من البكتيريا .

tea3

 

3- كوب من الشاي لتخفيف التهاب الحلق

كوب دافئ من الشاي الأسود يمكن أن يساعد فى تخفيف وعلاج التهابات الحلق حيث يحتوى الشاى الاسود على مادة التانيك التى تخفف من تورم الانسجة ، ويمكن اضافة معلقة من العسل او الليمون ،ويمكن الغرغرة بالمزيج ايضا .

honey-lemon-

4- العسل لالتهاب الحلق والسعال

العسل من العلاجات المفيدة للحق وتخفيف حدة السعال الكحة ،ويوصى الاطباء بتناول معلقتين من العسل قبل النوم لتخفيف التهابات الحلق المزمنة او اضافة العسل الى المشروبات الدافئة خلال النهار .

dor45012358

5- عرق السوس لتهدئة التهاب الحلق

يساعد العرقسوس فى تخفيف وعلاج التهاب الحلق ومضاد لتقرحات الفم والالتهابات الفيروسية ،ووفقا للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM) استخدام غرغرة جذر عرق السوس اثبتت فاعليتها فى منع التهابات الحلق والحنجرة

gingertea

6- شاي الزنجبيل

يمكنك أيضا استخدام شاي الزنجبيل للحصول على تخفيف من التهاب في الحلق. لصنع الشاي والزنجبيل، وإعداد حوالي ملعقتين من جذر الزنجبيل وتقشر الجلد. ثم وضع جذر الزنجبيل في كوب من الماء الساخن والسماح لها الحاد لمدة حوالي 15 دقيقة، ويشرب بعد ذلك في حين انها لا تزال دافئة.

  • views
  • تم النشر في:

    الصحة و الطب

  • آخر تعديل: At 11:03 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=49825