أهم العلاجات المنزلية القويه في علاج نزلات البرد

أهم  العلاجات المنزلية القويه في علاج نزلات البرد

يقال ليس هناك فعال في علاج نزلات البرد ولكن هذا الكلام غير صحيح لأنه يمكن دائما أن تمنع الإصابة بنزلات البرد وهناك علاجات للأعراض التي ترافق الإصابة بنزلات البرد .

ومن أهم أعراض نزلات البرد هي الصداع وسيلان الأنف ، والسعال، و ارتفاع درجة الحرارة و حكة في العيون ، والتهاب الحلق وآلام في الجسم ويمكن أن تؤدي نزلات البرد إلى أمراض أخرى مثل التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

ومن أهم  العلاجات المنزلية القويه في علاج نزلات البرد :

1-   الثوم:

للثوم  خصائص مطهرة الثوم تفيد في التخلص من أعراض البرد  لأن الثوم يقوي  جهاز المناعة و يساعد على فتح الممرات التنفسية  ويساعد ايضا على طرد السموم من الجسم.

لذلك يجب مزج القرنفل والثوم مع ملعقتين من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من عسل ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود و أو مسحوق الفلفل الأحمر وتناولها يومياً حتى زوال الأعراض .

2-   العسل:

 

إن العسل يمكن أن يساعد كثيراً  في تهدئة أعراض و علاج نزلات البرد والتخلص السريع من نزلات البرد لأن العسل يحوي على كمية عالية من العناصر الغذائية و الانزيمات التي تساعد على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب نزلات البرد .

ومن أبسط العلاجات المنزلية لنزلات البرد هو أن يتم تناول خليط من ملعقة من عصير الليمون و ملعقتين من العسل كل ساعتين للتخلص من نزلات البرد و التهاب الحلق  أو تناول ملعقة من العسل لوحده إذا كان الشخص لا يحب طعمة الليمون.

3-   الزنجبيل:

 

إن الزنجبيل يمكن أن يكون مفيد في علاج أعراض نزلات البرد

لذلك يجب على من يعاني من أعراض البرد أن يأكل الزنجبيل  أو يشرب شاي الزنجبيل عدة مرات في اليوم .

 كما يمكن أيضاً عمل خليط  من الزنجبيل والقرنفل و الملح و أكله مرتين في اليوم.

4-   شوربة الدجاج:

إن شوربة الدجاج تحوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على التخلص من أعراض نزلات البرد لأنها تحوي على مواد مضادة للأكسدة تسرع عملية الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على استعادة قوة الجسم بعد الإرهاق الحاصل من جراء أعراض البرد والزكام. و للحصول على أفضل النتائج يجب إضافة الخضروات إلى شوربة الدجاج لجعلها غنية بالعناصر الغذائية.

5-    الفلفل:

 

إن الفلفل هو واحد من العلاجات الطبيعية المتاحة بسهولة للتخلص من معظم الأعراض المختلفة لنزلات البرد  لأنه يساعد على حل المخاط و التخلص من الاحتقان

لذلك  إذا كان المريض يعاني من سيلان الأنف يجب وضع الفلفل إلى الطعام أو الغرغرة بمزيج  الفلفل و الماء الساخن.

إذا كان المريض لا يستطيع أكل أو شرب الفلفل فإن استنشاقه يفيد أيضاً في التخلص من نزلات البرد.

6-   الحليب:

 

إن الحليب يساعد في علاج السعال وكذلك غيره من أعراض البرد ، مثل آلام في الجسم و صداع.

لذلك يجب غلي الحليب ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل  ثم تبريد الحليب وشربه  مرتين في اليوم و خاصةً قبل الذهاب إلى النوم .

7-   القرفة:

 

إن للقرفة الكثير من الخصائص العلاجية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الحلق الجاف.

لذلك يجب مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء وغليه ثم شربه وهول دافئا و للحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة بعض الفلفل والعسل. أو تناول  بضع قطرات من زيت القرفة يعتبر علاجاً سريعاً للتخلص من نوبات البرد

  • views
  • تم النشر في:

    نصائح و حكم

  • آخر تعديل: At 6:25 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=50377