من المخطئ ما بين ((الزوج و الزوجه) مشهد سلبي وتصحيحه بمشهد إيجابي

 

من المخطئ ما بين  ((الزوج و الزوجه) مشهد سلبي وتصحيحه بمشهد إيجابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سـأطرح موضوعي بطريقة مشاهـد (( مشهد سلبي وتصحيحه بمشهد إيجابي)) 

مع توضيح من المخطئ ما بين  ((الزوج و الزوجه))

المشــهد الأول:

المخطئ: الزوج
وهـو عندما يأتي ذلك الزوج من دوامه وتكون ملابسه متسخه ثم يذهب مباشرةً إلى السرير أو يغير ملابسه فقط بدون إستحمام وينام بجانب زوجته. 

التـصحيح:
عندما يأتي الزوج تستقبله زوجته بملابـس جديدهـ ومنشفه ثم يذهب مباشرةً للإستحمام لكي يكون نظيفاً وتكون رائحته جميله فـ هنا تسعد تلك الزوجه بإحتضان زوجها نفسياً وجسدياً.

المــشهـد الثاني:

المخطئ: الزوجة
عندما يأتي بشوق لكي يجلس مع زوجته ويجدها مشغولة عنه بأمور المنزل ولم تقم بإنهائها قبل إتيانه فـ يشعر حينها الزوج بالوحدة والملل وقد يخرج من بيته لمقابلة أصحابه من هم وحزن بما فيه.

التصحيح:
تحاول الزوجه قدر إستطاعتها أن تنهي مشاغل بيتها مٌبكراً لكي تقضي الباقي من وقتها مع زوجهاويتسامران بأجملالأحاديث واللطف العبارات بدفء مشاعرهم ورومنسيتهم سوياً.

المشــهد الثالث:

المخطئ: الزوج
عندما تكون الزوجه بكامل مرضها ويطلب منها زوجها أموراً فوق قدرتها ولا يرحم ضعفها وقلة حيلتها ويجبرها بالقيام بتلك الأمور.

التـصحيح:
أن يخبرها بأن أموري ليس مستعجلاً عليها وأهم ماعندي الأن هي صحتك ي زوجتي الحبيبه ويتركها تستريح على سريرها ويجلس بجانبها ويمسح على رأسها ويهمس لها طهورهـ إن شاء الله ي حبيبتي وإذا لزم الأمر يضع لها كمادات لتخف سخونتها لكي تشعر بحنانك أيها الزوج إتجاهها وإهتمامك بها.

المـشهـد الرابع:

المخطئ: الزوجة
يأتي زوجها مرهق ومتعب من مشاغله في هالحياهـ ويريد أن يستريح وتأتي الزوجه تجبرهـ بأن يذهب بها إلى السوق أو أي مكان آخر وقد يولد الشجار بينهما بسبب تلك المواضيع ويزعل كل منهما من الأخر.

التصحـيح:
أول مايدخل ذلك الزوج وتراه زوجته مرهق ومتعب تستقبله بإبتسامه وتضع جانباً كل طلباتها وتجهز له سطل بماء ساخن لكي يضع رجليه فيها ويسترخي وتغسلها له مع إبتسامه وكلمات شفافه وتحضر له الطعام ويتناولان سوياً وتخبره بأن راحتك أهم ماعندي.

المشهد الخامس:

المخـطئ : الزوج 
في لحظات الليل شعرت تلك الزوجه بالوحدهـ وآتصلت على زوجها مراراً وكلما رد عليها أخبرها بأنه مشغول مع أصدقائه وهي بداخلها تريد أن تقضي الوقت معه بإشتياقها لمجالسته وتبحث عن حنانه في تلك اللحظه من الوحشه.

التصحـيح:
عندما يرن جوال الزوج ويسمع صوت حبيبته ((زوجته)) وشعر بأنها مشتاقه له يقول لها أمري يا دنيتي الأن سأحضر إليك.

المشـهدالسادس:

المخطئ: الزوجة
عندما يذهب الزوج بزوجته لبيت أهلها ثم تتصل عليه لكي يأتي لها ثم ينتظر لدقائق كثيرهـ وهو في سيارته ينتظرها وهي مشغوله بالحديث أمام الباب مع أهلها ولم تبالي بإنتظار زوجها.

التصحيح:
عندما يدق الزوج على زوجته ويخبره بأنه تحت ينتظرها تترك كل تلك الأحاديث وتقول لأهلها إن شاء الله نكمل سواليفنا مرةً أخرى وتنزل لزوجها وأول ماتفتح باب سيارته تبدأ بالسلام عليه وتقول له كيفك ي زوجي العزيز.

تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة وممتعة 

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=55864

  • تمت قراءته 293 مرة
  • نصائح و حكم

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة