كيف تجعلين رائحة البيت جّميلة

كيف تجعلين رائحة البيت جّميلة

إن حاسّة الشّم من أهم الحواس المتّصلة بمشاعر الإنسان، إذ إنّ تنفس هواء نظيف ورائحة منعشة يؤثر إيجابيّاً في حالة الشّخص النّفسيّة، كما أثبتت الدّراسات بأنّ خمسة وسبعين بالمئة من مشاعر الإنسان تُحفّزها حاسّة الشّم، كرائحة الكعك المخبوز الّتي كانت تعدّها الأم الّتي تحرّك الذّاكرة وتُشعر الإنسان بالحنين، أو كرائحة الملابس النّظيفة الّتي قد تُشعر الإنسان بالانتعاش والنّشاط.

إنّ الحصول على رائحة بيت منعشة وجميلة من الأمور الّتي تسعى إليها كلُّ ربّات البيوت، وهذا الأمر سهل التّنفيذ إذا قمتِ بتنفيذ الخطوات الّتي سوف نذكرها لك في هذا المقال.

ماء اللّافندر: قومي بتحضير رشّاش اللّافندر الخاص بك لرشّه على الشّراشف وعلى أغطية الوسائد للحصول على رائحة جميلة وبنفس الوقت تساعد على الاسترخاء والنّوم بسهولة، وقومي بخلط كميّة من الكحول الطّبي وبضع قطرات من زيت اللّافندر في زجاجة رشّ، وقومي برش الأقمشة والكنبايات بهذا المحلول كلّما دعت الحاجة.
الشّموع المعطّرة: إنّ استخدام الشّموع المعطّرة من الطّرق السّهلة لتعطير البيت، واستخدمي روائح منعشة وخفيفة كرائحة الفانيلّا أو رائحة الحمضيّات لخلقِ جوٍ لطيف ومرّخي للأعصاب.
تنظيف البيت بالمنظّفات العطريّة: استخدمي المنظّفات الّتي تحتوي على عطور ذات رائحة جميلة سواءً كانت منظّفات للأرضيّات أو المُنظّفات الّتي تُستخدم في مسح الغبار.
الأكياس المعطّرة: إنّ استخدام الأكياس العطريّة الّتي تباع بالأسواق ووضعها في دروج الملابس والمناشف يُكسبها رائحة جميلة، يوجد في تلك الأكياس مجموعة من الكرات المعطّرة بوائح اللّافندر أو الفانيلّا.
معطّر البرتقال والقرنفل: قومي بتحضير مطّعر منزليّ باستخدام البرتقال وحبوب القرنفل، قشّري البرتقال، وضعي حبوب القرنفل في أماكن مختلفة من البرتقال وضعيها في المطبخ أو في غرفة الجّلوس، وستدوم الرّائحة الزّكيّة لمدّة أسبوعين.
كرات القطن: قومي بشراء كرات القطن من الصّيدليّة واشتري أيضاً زيتاً عطرياً ذا رائحة جميلة، ضعي بضع قطرات من الزّيت على كل كرّة من كرات القطع وضعيها في أماكن مختلفة من البيت، بيت وسائد المقاعد أو في أطباق الزّينة الموجودة على الطّربيزات أو في خزائن الغرف والمطبخ أو حتّى في الحمّام.

وضع النّباتات الدّاخليّة: قومي بوضع نباتات منزليّة كالياسمين والجاردينيا لمنح البيت رائحة جميلة ومنعشة طوال اليوم.
للتخلص من رائحة الثلّاجة الكريهة: قومي بوضع زبديّة من الشّوفان الطّبيعي (غير المحلّى أو مضاف إليه أيّ طعم)، ويقوم الشّوفان بامتصاص الرّوائح الكريهة من الثلّاجة بشكلٍ طبيعيّ ويحبس الرّوائح في داخله، ولكن لا تنسي أن تقومي برمي الشّوفان بعد الانتهاء من استخدامه.