علاج حب الشباب بكل الطرق 19 طريقة امريكية فعالة وتحدى

علاج حب الشباب بكل الطرق 19 طريقة امريكية فعالة وتحدىعلاج_حب_الشباب_للبشرة_الدهنية_بسرعة

هل تعانى من حب الشباب ؟ سمعت عن بعض الوصفات او جربت بعض الطرق ولكن لم تنجح ؟ اليك واخيرا الحل النهائى لعلاج حب الشباب , ولكن قبل ذلك يجب ان اتاكد هل لديك شىء تريد ان تفعله فانا اريدك ان تركز فى هذا الموضوع لانه سيجعلك تتخلص تماما من حب الشباب. اذا كان لديك شىء مهم احفظ الموضوع فى المفضلة واقراه فى وقت لاحق . اما اذا كنت متفرغ فلن يستغرق منك سوى 5 دقائق بالظبط , لذلك يمكن ان تاتى بكوب عصير طازج( والذى يساهم بالمناسبة فى علاج حب الشباب) وتبدا فى القراءة :-

هذا الموضوع يحتوى على :-

 

علاجات منزلية لحب الشباب

النظافة الشخصية لعلاج حب الشباب ( هام جدا )

ادوية لعلاج حب الشباب

بعض اسباب حب الشباب

ابقى يديك بعيدة عن وجهك

اذا كنت ترغب فى ان تبدو بشرتك نضرة وجميلة فتوقف عن لمسها. اعتقد ان الموضوع سهل. اليس كذلك؟؟

  ولكن معظمنا لا يدركون كيف. غالبا ما نلمس وجوهنا. نحك جلدنا، أو نمسح شفاهنا ونفرك آذاننا. كل هذا نفعله بايدينا.

اليدين هي أداة الجسم الأساسية  للتفاعل مباشرة مع العالم من حولنا. هناك الكثير من الامراض التى تحدث لنا بسبب تلوث ايدينا، لان العالم الخارجى قذر جدا. عرق، اوساخ  (ناهيك عن البكتيريا والفيروسات) وهى تنتشر من شخص لآخر عن طريق استخدام السطوح التى تستخدم في كثير من الأحيان مثل مقابض الأبواب، مقابض وعدادات متجر مضخة محطة وقود.الحمامات العامة … الخ

بالتأكيد ستلمس وجهك مرات خلال اليوم وهذا أمر لا مفر منه، لذلك حاول غسل يديك طوال اليوم .

وبالحديث عن النظافة تعالى معى الى الطريقة الثانية:-

اغسل بشرتك مرتين يوميا


خذ من يومك 5 دقائق فقط لكى تغسل وجهك بعمق ( ولكن برفق فى نفس الوقت )  هي واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لمنع هروب الاوساخ والشحوم الى داخل مسام بشرتك، الجو الخارجى ملىء بالغبار والاتربة ودخان السجائر وعوادم السيارات .والتى تلتصق ببشرتك ولكن لا تسرف فى حك بشرتك ، فقط اغسليها مرتين – مرة واحدة في الصباح، ومرة واحدة في نهاية يومك. استخدم منشفة نظيفة، وماء دافئ وصابون معتدل أو مطهر. وهذا النظام البسيط فعال جدا في تخليص بشرتك من الغبار والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا.ايضا الوضوء يمكن ان يكون سببا فى علاج حب الشباب او الوقاية منه فانت تغسل بشرتك بالماء حوالى 15 مرة فى اليوم .

حب الشباب يسبب المزيد من حب الشباب !!!!

هل استغربت عنوان الفقرة ؟ نعم اذا كنت تعانى من حب الشباب فربما يزداد لديك . لماذا يا ترى ؟؟

 كل هذا القلق حول حب الشباب وعلاجه ومظهركم  سيسبب ظهور المزيد من حب الشباب لكم . كثير من الاشخاص اكد بالفعل انه بعد ان اعتاد ان يكون له حب الشباب ( لست وحدك من يعانى من حب الشباب كما انها مسألة مؤقتة لن تستمر الى الابد ) واصبح لا يشغل باله كثيرا واهتم فقط بالنقاط التى ذكرناها , شفى تماما من حب الشباب .بعض السلوكيات مثل الاحباط, الاجهاد او العصبية والاكتئاب تسبب انتشار حب الشباب, ايضا العادات السيئة مثل قلة ممارسة الرياضة وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية كل هذا يمكن ان يساهم فى ظهور او زيادة انتشار حب الشباب لديك .

تساهم التفاعلات الكيميائية التى تحدث بسبب المشاعر التى تسيطر علينا فى ظهور او زيادة انتشار حب الشباب. وذلك بسبب انه عند شعورك بالاحباط او الاكتئاب يفرز مركب يسمى الكورتيزول وهو يمنع تماما خروج الجلد الميت الى خارج البشرة ويسبب انسداد المسام . بالطبع مع بعض الاتربة والغبار …. فما هى النتيجة ؟ نعم حب الشباب.

لا تشعر بالاحباط ومع ذلك لديك حب الشباب ؟ ربما تفيدك الفقرة القادمة

المكياج وعلاج حب الشباب

عندما تبحث عن سبب ظهور حب الشباب لك ، فيجب ان تعرفى مما يتكون مكياجك الذى غالبا ما تضعيه على وجهك بصفة يومية. بالطبع الماكياج وحده لا يسبب ظهور حب الشباب ، ولكنه بالتأكيد لن يساعدك فى التخلص من حب الشباب. حاولى دائما استخدام المنتجات الغير زيتية ( تكون على هيئة بودر) فهى اسهل فى التنظيف كما ان الجسم لا يمتصها. فلا تخترق المسام وتسبب حدوث خلل فى وظائف الغدد وربما تؤدى الى انسداد مسام الجلد, وهو ما لا تريدينه.

بغض النظر عن أي نوع من الماكياج تستخدميه، يجب عليك غسل وجهك جيدا بعد العودة الى المنزل وعدم ترك المكياج على وجهك حتى الصباح.

إذا كنت قد اتبعت كل نصائحنا حتى الآن وحب الشباب لا يزال موجود ، فربما تفيدك الفقرة القادمة.

علاج حب الشباب بحمض الصفصاف

على الرغم من أنه لا يقتل البكتيريا وليس  له أي تأثير على تقليل إنتاج الزهم ( او ما يسمى بافرازات البشرة )، الا انه يمكن لحمض الصفصاف ان يكون مفيدا في التخلص من حب الشباب. حمض الصفصاف يسبب ان تتخلص بشرتك من خلايا الجلد الميتة الخارجية. وعن طريق التخلص من هذه الطبقة من خلايا الجلد الميتة، سوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على المسام لطيفة وتقاوم الانسداد.

ولكن تجنب تماما استخدامه على اى حبوب مباشرة او اى مكان من بشرتك به جروح او حروق او حساسية .

علاج حب الشباب بالبيكنج صودا

 اخلط أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء لتكوين عجينة. ضع منها على كل واحدة من حب الشباب بشكل فردي، وليس على كامل الوجه.

  1. اترك عجينة صودا الخبز على وجهك لمدة 10 دقائق، أو حتى تجف.
  2. اغسل وجهك بالماء البارد جدا. وسوف يساعد على إغلاق المسام بشكل ملحوظ.
  3. كرر الوصفة مرتين على الأكثر يوميا. إذا أصبحت بشرتك دهنية أو شعرت بحسسية توقف عن العلاج.

علاج حب الشباب بالليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون كعلاج لحب الشباب. اقطع الليمونة الى نصفين وبلطف افرك الجانب المفتوح من الليمون على حب الشباب. ستشعر بلذاعة الليمون على وجهك . الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب. 

تأكد من أن تغسل وجهك من عصير الليمون، واستخدم واقي من الشمس بعد ذلك. حامض الستريك يمكن له من تبييض الجلد ويضعه في احتمال أعلى بكثير للتعرض لأضرار أشعة الشمس.

شرائح البطاطس كعلاج لحب الشباب


اقطع شريحة من البطاطس النيئة وضعهاعلى بشرتك. ضع بعض الشرائح الاخرى مباشرة على حب الشباب. البطاطس النيئة يمكن أن تشفى وتعالج حب الشباب، لانها تعمل كمضاد للالتهابات. اتركها لمدة 15 دقيقة , وايضا اغسل بشرتك بلطف بالماء بعد الاستخدام.

علاج سريع لحب الشباب 

استخدم معجون الأسنان لحب الشباب. إذا كان لديك، بعض البثور القوية والتى تريد التخلص منها فى ليلة واحدة ، فلا تتردد في استخدام معجون الأسنان لتغطية البثرة . يحتوي معجون الأسنان على السيليكا، والتى تستخدم للحفاظظ على المواد من الرطوبة. لذلك اذا ما تركت السليكا على حب الشباب فستجف فى ساعات قليلة .

حاول استخدام معجون الأسنان الطبيعي – الذى يحتوى على السيليكا ولكن من دون لوريل كبريتات الصوديوم. لوريل كبريتات الصوديوم هو مادة كيميائية قاسية . فمن الأفضل ان تتجنب ذلك، ويجب ان تعرف ان كل معاجين الاسنان صاحبة الماركات الكبيرة بها تلك المادة لذلك يمكن ان تستخدم معجون اسنان طبى او سنسوداين.ولكن تاكد انه ليس به ايضا تلك المادة الكيميائية.

علاج حب الشباب بالثلج

استخدام الثلج لإغلاق المسام وتقليل الالتهاب. هناك الكثير من الناس لهم مسامات الكبيرة لذلك يمكن لهم من استخدام مكعبات الثلج,

ضعها بلطف على الحبوب اوعلى بشرتك كلها. الثلج على وجه التحديد، اوالبرد بشكل عام، يضيق الأوعية الدموية تحت الجلد، مما يقلل من الالتهاب بشكل ملحوظ.

علاج حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل من العلاجات الجيدة لعلاج حب الشباب الا انه لا يستخدم كثيرا. يقوم العسل بعمل طبقة ميغلف البثور فى وجهك كما ان به مواد قوية تحارب الجراثيم. يعتبر علاج جيد ولكن لا يمكن الاعتماد عليه وحده فى علاج حب الشباب .

قم بوضع كمية مناسبة فقط على البثور فى وجهك انتظر حتى تشعر ان وجهك (مشدود ) بعدها انتظر حوالى 10 دقائق . ثم اغسل وجهك جيدا بماء بارد جدا .

استخدام زيت شجرة الشاي.

 زيت شجرة الشاي هو علاج شهير من الاعشاب لحب الشباب ، مما يجعله جيد جدا لعلاج حب الشباب الخفيف. في دراسة مقارنة فعالية من زيت شجرة الشاي والبنزويل بيروكسايد، أثبت زيت شجرة الشاي تماما انه فعال في محاربة حب الشباب والحد من الآفات. في حين البنزويل بيروكسايد يعمل أسرع من زيت شجرة الشاي، الا ان زيت شجرة الشاي له آثار جانبية أقل في المرضى .

استخدام الاسبرين كعلاج لحب الشباب

اسحق بعض الأسبرين ( حوالى من 2 الى 3 حسب كمية البثور فى وجهك) واستخدمه بمثابة عجينة. اخلطيها مع قليل من الماء لتكوين عجينة – كما كنت قد فعلت مع صودا الخبز، ضع العجينة على البثور الفردية، واتركها لتجف. انتظر حوالى 10 دقائق

لماذا يعمل الأسبرين؟ الأسبرين يحتوى على حمض الصفصاف،وهو افضل ما يستخدم من العلاجات الموضعية لحب الشباب. حمض الصفصاف يجفف البثور ويحارب البكتيريا في وقت واحد.

اشترى منظف بشرة مناسب لك

كثير من الناس الذين لديهم مشاكل مع حب الشباب تحسنت حالتهم مع الاستمرار فى استخدام ( البنزويل بيروكسايد ) . معظم منتجات البنزويل بيروكسايد يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية. ماء الاكسجين المخفف يمكنه ان يعالج حب الشباب اقرأ هذا الموضوع لتعرف استخدامات ماء الاكسجين

هناك عدد من المنتجات المتاحة، معظمها  على هيئة كريم أو جل . البنزويل بيروكسايد يقتل حب الشباب والبكتيريا التي تسبب التهاب في المسام المسدودة. قد يستغرق علاج حب الشباب بهذا المنظف حوالى ثلاثة أسابيع للحصول على نتائج مرضية وجيدة .

جربت البنزويل بيروكسايد ولم يفيدك ؟ انظر الفقرة التالية لمادة أخرى ربما تساهم فى علاج حب الشباب لديك.

علاج حب الشباب بالليزر

إذا كنت تبحث عن الانتقام ضد الغدد الدهنية التى تسبب لك ظهور حب الشباب، قد تختار أن تجرب السلاح الاقوى فى القضاء عليها تماما وهو : الليزر.

يمكن لتركيز اشعة الليزر على الجلد فى تسخين وحرق الغدد الدهنية فى بشرتك . بالطبع دون ان يؤثر ذلك على مسامك او جلدك نفسه . العلاج بالليزر يخفف نسبة حب الشباب الى النصف بعد اول جلستين.

بالطبع من المعروف عن العلاجات بالليزر انها غير مؤلمة وامنة تماما . ولكن قد تشعر ببعض الالم فى وجهك ( الم بسيط ) وربما يستمر يوم  او يوم ونصف على اقسى تقدير. ولكن لن تستطيع التحدث بحرية فى تلك الفترة او مضغ الطعام او الضحك . ولكن الامر يستحق التجربة

كثير من الرياضة كثير من العرق

وهناك طريقة رائعة لتحسين مظهر جلدك- ناهيك عن صحتك البدنية والعقلية والعاطفية – هو الحصول على بعض التمارين الرياضية العادية. فقط نصف ساعة يوميا ، وممارسة الرياضة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع هو الأفضل،وان لم تستطع فحتى لو يوم واحد افضل من لا شىء.

الضغط العصبى يجعل بشرتك تقوم بانتاج الكثير من الزيوت ، لذلك أي شيء يمكنك القيام به للحد من التوتر (الرياضة , او اليوغا، على سبيل المثال) سيساعدك فى الحد من انتشار او ربما شفاء وعلاج حب الشباب. الرياضة أيضا تقلل نسب تذبذب مستويات الهرمون، وهذا بدوره يقلل من إنتاج الزهم في المسام.

ليس هذا فقط ما تحصل عليه من الرياضة , بل انك ايضا تتخلص من الخلايا الميتة التى تخرج على سطح الجلد مما يقلل من حدوث وتكون حب الشباب.

ولكن يجب ان تمارس الرياضة بشكل سليم وصحى والا ربما تسبب هى لك حب الشباب !!! وهذا ما سنتعرف عليه فى الطريقة الرابعة من طرق علاج حب الشباب.

ملابس مريحة اثناء التمرين
نحن جميعا معتادين على رؤية حب الشباب على وجوهنا، ولكن البعض منا يتضخم معه  الوضع الى حد كبيرحتى انه يمكن ان يجد حب الشباب على جسده !!!. أحد الأسباب الرئيسية لحدوث ذلك هي ميكانيكا حب الشباب ( الطريقة التى ينتشر بها حب الشباب فى اجسادنا )، فهى تمثل شكل من أشكال حب الشباب الناجمة عن الاحتكاك والحرارة واتصال مستمر بين الجلد والملابس الرياضية . عصائب وخوذات من المحتمل أن تسبب حب الشباب ،لذلك حاول ان تخلعها فى الاوقات التى تستطيع فيها ذلك بين فترة واخرى.

العديد من ملابس اليوغا يمكن أن تسبب مشاكل حب الشباب . وهذا عادة بسبب انهم مصنوعين من الألياف الاصطناعية. لذلك قم على الفور بالتخلص من تلك الملابس واشترى ملابس قطنية مريحة وفضفاضة وستجد تحسن رائع لعلاج حب الشباب.

بالطبع ليست الملابس فقط هى ما سنهتم به فتعالى معى نتعرف على ما يعتبر ايضا من علاج حب الشباب.

لا تنسى الاستحمام

الشيء الوحيد الذي يعتبر أفضل من الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية هو مغادرتها. فبعد التعب وافراز كمية عالية من مركب الاندورفين ،فان العودة إلى المنزل لكى تحصل على بعض الراحة . ولكن ستجد نفسك حصلت على عشاء لذيذ وربما تشاهد التلفاز او تتفقد الريد الالكترونى الخاص بك.

عند ممارسة الرياضة، العرق الذي يترك جسمك عن طريق المسام يأخذ خلايا الجلد الميتة معه. هذا أمر جيد جدا – ولكن تراكم  هذه الخلايا الميتة يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام. ايضا، بمجرد أن يتبخر العرق، فإنه يترك وراءه الملح على جلدك. إذا لم تغتسل هذه الخلايا الميتة والملح  سوف تمنع المسام من ان تكون نظيفة وتبدا ظهور البكتيريا. لذلك قم بأخذ حمام دافىء سيساعدك ذلك فى ازالة كل الملح مع الخلايا الميتة فى جسمك وبالتالى بشرة نضرة وصحية وخالية من اى بكتيريا او مسببات لظهور حب الشباب.

ولكن ماذا تفعل اذا تم بالفعل انسداد المسام الخاصة بك ؟؟ هذا ما ستعرفه حالا:-

علاج حب الشباب بالمضادات الحيوية

هل جربت بعض الوصفات الطبية والمنزلية التى لا تفيد. يمكنك الان من تجربة المضادات الحيوية. تدمر المضادات الحيوية البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب . ولكن لن تكون المضادات الحيوية فعالة اذا كانت بشرتك غير نظيفة او تنتج الكثير من الافرازات والزيوت . لذل يجب عليك عند علاج حب الشباب ان تستخدم اكثر من طريقة فى نفس الوقت . ولكن لا ترهق بشرتك فتجف وتاتى نتائج عكسية.

منقول 

  • views
  • تم النشر في:

    فكر ورأي

  • آخر تعديل: At 11:03 ص
  • كلمات دلالية: , , , , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=57748