4 خطوات لتجعل جهاز الكمبيوتر أكثر سرعة

حتى لو كان جهاز الكمبيوتر لديك خالياً من الفيروسات وامتنعت عن تحميل البرامج المشكوك بأمرها، فإنه في نهاية المطاف لن يستمر في عملية الإقلاع بنسف السرعة التي كان عليها.

 

 

لكن لا تقلق، فهناك عدد قليل من الحلول السهلة التي يمكنك القيام بها لجعل جهاز الكمبيوتر الشخصي PC أو الماكنتوش Mac بعمل بأسرع مما كان عليه في البداية.

 

1- أبق سطح المكتب خالياً:

واحدة من أسهل طرق الحفاظ على سرعة إقلاع الجهاز هي تنظيف سطح المكتب الخاص بك، لا تضع الكثير من الملفات والصور على سطح المكتب، بل ضعها في مجلد داخلي ضمن القرص الصلب، إن سطح المكتب لا يتصرف فقط كمجلد داخلي، لكن يتم فحصه في كل عمية إقلاع، كما يؤدي ذلك إلى إرهاق ذاكرة الوصول العشوائي، لذلك حافظ على ملفاتك في مكان آخر تجنباً للانتظار الطويل عند إقلاع الجهاز، خصوصاً مع الأجيال لقديمة من الأجهزة.

2- إنهاء البرامج غير المستخدمة (في ماك فقط):

عند الضغط على زر الإغلاق X الأحمر في نظام ماكنتوش، قد تعتقد أنك بذلك خرجت من الرنامج نهائياً.
إغلاق البرامج بهذه الطريقة سيجعلها تفتح تلقائياً عند إعادة تشغيل الجهاز وتتسبب ببطئ عملية التشغيل، لذلك احرص دائماً عند إغلاق البرنامج أن تختار الأمر Quit Program من أعلى اليسار، أو الضغط على زر Command+Q

 

 

3- إيقاف برامج التشغيل التلقائي عند بدء التشغيل:

هناك بعض التطبيقات التي تعمل تلقائياً عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة أخرى، هذه البرامج قد تؤدي إلى استهلاك موارد الكمبيوتر وتبطئ عملية الغقلاع برمتها.

 

عند تثبيت بعض البرامج يتم تلقائياً تفعيل خيار التشغيل التلقائي عند بدء التشغيل، يمكنك البحث ضمن خيارات البرنامج وإيقاف هذه الخاصية.

لكن بعض البرامج قد لا تجد هذا الخيار بسهولة وقد لا يكون موجوداً لذلك هذه طريقة توضح لك آلية إيقاف التشغيل التلقائي لهذه البرامج:

في Mac: 
افتح تفضيلات النظام System Preferences واذهب إلى المستخدمين والمجموعات. Users & Groups.
تحت اسم المستخدم الخاص بك، بدل تبويب Passwords إلى Login Items وسترى قائمة بالبرامج التي تعمل تلقائياً عند بدء التشغيل.

 

انقر على القفل في أسفل اليسار ثم ضع كلمة المرور لتنفيذ التغييرات، ثم حدد البرامج التي لا تريد تشغيلها، واضغط على الزر تحت القائمة لإزالتها.
لست بحاجة لإلغاء كل شيء لكن كلما كانت العناصر أقل في القائمة كلما كان التشغيل أسرع.

 

في Windows :
في شريط البحث الخاص بقائمة إبدأ Start ابحث عن تكوين النظام MSConfig وقم بتشغيله، ستفتح لك نافذة “تكوين النظام” System Configuration، من تبويب “بدء التشغيل “Startup” حدد البرامج التي تود تشغيلها وقم بإلغاء تحديد البرامج التي لا تريد تشغيلها عند بدء التشغيل، كما يمكنك أيضاً إيقاف كافة خدمات مايكروسوفت كي لا تعمل عند بدء تشغيل الجهاز.

4- مسح الملفات المؤقتة:

إذا كنت مستخدماً نهماً للانترنت، وأول ما تستخدمه عند تشغيل جهاز الكمبيوتر هو متصفح الإنترنت فإن عليك أن تمسح الملفات المؤقتة المخزنة فيه وملفات الارتباط Cookies

 

يمتلئ متصفح الانترنت بالكثير من الملفات التي يتم تخزينها تلقائياً عند زيارة وتصفح مواقع الانترنت مثل معلومات تسجيل الدخول والملفات المحفوظة.
يمكن حذف هذه الملفات بسهولة من خيارات المتصفح والتخلص من الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط، لكن عند مسح هذه الملفات يجب عليك إعادة تسجيل الدخول مجدداً إلى المواقع التي كانت تحتفظ بسجلات دخولك.

 

 

  • views
  • تم النشر في:

    أجهزة, جديد التكنولوجيا

  • آخر تعديل: At 6:04 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=66110