هاتف ذكي ببطارية تدوم 35 يوما وبسعر 95 دولارا

grey هاتف ذكي ببطارية تدوم 35 يوما وبسعر 95 دولاراأعلنت شركة "زي تي إي" الصينية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد الذي يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، ويملك بطارية تدوم 35 يوما في وضع الانتظار، وسيطرح بسعر يقل عن مائة دولار.

ويعتبر الهاتف "زي تي إي-كيو519تي" من هواتف الفئة الدنيا، أو أدنى الفئة المتوسطة، لكنه يملك بطارية ضخمة بسعة تبلغ أربعة آلاف ميلي أمبير/ساعة، تدوم 35 يوما في وضعية الانتظار.

كما يأتي الهاتف في ثلاثة أنماط لتوفير طاقة البطارية، إلى جانب تمتعه بتقنية "أو تي جي" للشحن العكسي، التي تعني أنه يمكن استخدامه كبطارية إضافية لشحن أجهزة أخرى.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس خمس بوصات بدقة الوضوح العالي (إتش دي) (1280×720 بكسل)، ويديره معالج رباعي النويات من نوع ميدياتيك إم تي 6735، بسرعة غيغاهيرتز، مع معالج رسوميات من نوع مالي تي720 إم بي1.

ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايتات، ويمكن إضافة 32 غيغابايتا إليها من خلال بطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو إس دي.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة خمس ميغابكسلات، ذات فتحة عدسة بقياس 2.0/f، مع ضوء فلاش من نوع "إل إي دي"، قادرة على التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، وكاميرا أمامية بدقة مقدارها ميغابكسلان.

ويدعم الهاتف تقنية اتصالات الجيل الرابع "4جي إل تي إي"، وبلوتوث 4.0، والاتصال اللاسلكي (واي-فاي)، ويملك منفذ مايكرو يو إس بي، ومنفذ يو سي إبي "أو تي جي" الخاص بالشحن العكسي.

إلى جانب المواصفات السابقة، يدعم الهاتف استخدام شريحتي اتصال، وتبلغ سماكته 8.9 مليمترات، ويعمل بنظام أندرويد 5.0 لوليبوب، ويبلغ ثمن الهاتف في الصين 599 يوانا (95 دولارا)، لكن لم ترد أي إشارة من الشركة إن كانت ستطرحه خارج بلدها الأم.grey هاتف ذكي ببطارية تدوم 35 يوما وبسعر 95 دولارا

المصدر : مواقع إلكترونية

تفاصيل المقالة