قوقل تطلق خطة لمساحات سحابية كبيرة وأسعار مخفضة في Google One

أعادت قوقل تصنيف المساحات التخزينية لفئات وأسعار مختلفة في منصة الخدمة السحابية الخاصة بها Google Drive تحت مسمي Google One، وتضمنت الخطة الجديدة مساحات أكبر وأسعار مخفضة، بحيث تعطي المستخدمين حرية أكبر في الإختيار.

وبدأت قائمة الأسعار للتصنيفات الجديدة للمساحات تحت المظلة السحابية Google One، مشابهة للسعر الاعتيادي في Google Drive، حيث أن 100 جيجا بايت من المساحة الإضافية شهرياً، تكلف 1.99$، إلا أنه ظهر التباين في الحزمة الجديدة لمساحة 200 جيجا بايت بسعر 2.99$ شهرياً، ولترقية المساحة لتصل 2 تيرا بايت شهرياً سيدفع المستخدم 9.99$.

وهو ما يعتبر تخفيض هائل للأسعار من خدمة قوقل السحابيىة. بينما أسعار المساحات فوق 2 تيرا بايت لم تبارح مكانها، وعلى ما يبدو أن الشركة تود تبنيها في خطة أخرى، ولكن ليس هنالك دليل على ذلك للحظة.

وتوفر قوقل أيضاً خاصية رائعة في عرضها هذا، حيث يستطيع المستخدم مشاركة مساحته التي قام بشرائها مع 5 أفراد من عائلته، فلا يعد مجبراً للدفع لكل فرد على حِدَه، ويمكن أن يستبدل أفراد العائلة بالأصدقاء مثلاً، فقوقل لن تفحص البريد الالكتروني المضاف كونه لقريب أو صديق على كل حال.

وعلى ما يبدو أن قوقل لا تود حصر مسمي Google One فقط على Google Drive، فقد يتعدى ذلك لحساب الجميل والصور.

وفي فضاء المنافسة في الخدمات السحابية، يبدو فرق الأسعار جليّاً بين ما توفره قوقل اليوم وشركات أخرى مثل ما مايكروسوفت أو Dropbox وحتى iCloud، قفي الخيارات المتاحة أمام المستخدم  والسعر على حد سواء  ترجح كفة قوقل.

 

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=73966

تفاصيل المقالة