يمكن للزبادي أن يساعد على تقليل مخاطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية

أكدت دراسة جديدة أن دمج الزبادى فى النظام الغذائى الخاص بك يحافظ على الأوعية الدموية ويحمىيك من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

نشرت الدراسة فى المجلة الأمريكية  أن زيادة استهلاك اللبن يمكن أن يفيد البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وفقا لموقع «إندبندنت».

 الدراسة قامت بتحليل مجموعتين من المشاركين ، وكلهم تم تصنيفهم على أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم. 
، وكانت النتائج فى صالح المشاركين من الرجال والنساء الذين كان لديهم حصص أكبر من اللبن والزبادى فى النظام الغذائى الخاص بهم، مما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.
 سعت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم ، إلى التحقيق فيما إذا كان زيادة استهلاك اللبن يمكن أن يفيد البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والمعروف باسم ارتفاع ضغط الدم.
ووفقا للنتائج الشاملة للدراسة، فإن استهلاك المزيد من الزبادي يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة. 

قال الأخصائي جاستن بوينديا: “افترضنا منذ فترة طويلة أن الزبادي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنها تشبه في تكوينها منتجات الألبان الأخرى التي أثبتت فعاليتها الصحية سابقا، وتوصلنا إلى حقيقة فائدة الزبادي بعد تحليل الإحصائيات الطبية الصحية لحالة عدد كبير من النساء والرجال خلال 30 سنة”.

وأضاف الأخصائي، أن الزبادي يحفّز إنتاج أحادي أكسيد النيتروجين في الجسم، ما يسبب تمدد الأوعية الدموية، وهذا يؤدي بدوره إلى الحفاظ على ضغط الدم في مستوياته الطبيعية والوقاية من أمراض القلب الخطيرة، كما يحتوي الزبادي على إنزيمات تمنع تشكل لويحات الكوليسترول المرضية.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=67349

  • تمت قراءته 713 مرة
  • الصحة و الطب

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة