أعراض سرطان الثدي أهم الأعراض المبكرة لسرطان الثدي

كثيرة هى الأعراض التى تنذر بإصابتك بسرطان الثدى ويجب أن تنتبهى لها إليك أهم الأعراض المبكرة لسرطان الثدي وفقا للدكتور حسن سليمان إستشارى الأورام :

التكتل. العلامة الأكثر شيوعاً لدى النساء هي وجود تورم أو تكتل ثابت أو عقدة عادة ما تكون غير مؤلمة في أحد الثديين أو كلاهما. عند ملاحظتها عليك إجراء تصوير للثدي.

تغير شكل الثدي. قد يحدث تغير في الجلد، فيصبح مجعداً، أو أكثر سماكة، أو قد يبدو مثل قشر البرتقال. قد يحدث أيضاً احمرار، وحكة، وزيادة في دفء وحرارة الثدي.

13394470875507 300x206 أعراض سرطان الثدي أهم الأعراض المبكرة لسرطان الثديتورّم الإبط. قد يلاحَظ في بعض الأحيان وجود كتلة متصلبة في الإبط أو الإبطين، ويشير ذلك إلى انتشار سرطان الثدي في الغدد اللمفاوية، وغالباً ما تكون هذه الكتل غير مؤلمة، لكنها تكون حساسة.

تغيرات الحلمة. تحدث إفرازات الحلمة في الظروف العادية أثناء الحمل أو عقب الولادة مباشرة، لكن عند ملاحظة خروج دم أو سائل ملون عليكِ زيارة الطبيب فوراً.

التصلب الخفيف. غالباً ما يتم تجاهل هذا العرض، وهو وجود تصلب في منطقة واحدة من الثدي، علماً بأنه من الأعراض المبكرة والتي يتم تجاهلها بسبب تغيرات الثدي الشهرية.

العلامات المتأخرة. تشمل العلامات المتأخرة آلام العظام، والغثيان، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن، واليرقان، وضيق التنفس نتيجة تراكم السوائل حول الرئتين، والسعال، والصداع، والرؤية المزدوجة، وضعف العضلات.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=23941

  • تمت قراءته 1٬953 مرة
  • الصحة و الطب

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة