نصائح غذائية فى عيد الفطر للحفاظ على صحتك

نصائح غذائية فى عيد الفطر للحفاظ على صحتك 

معظم المسلمون يستقبلون عيد الفطر المبارك بإعداد الأطعمة والحلويات وما تشتهى الأنفس من أصناف غذائية كثيرة تحتوى غالبا على دهون وسكريات وسعرات حرارية، تكمن خطورتها فى كونها تشكل خطرا على صحة الكثيرين.

ويؤدى التغيير المفاجئ فى مواعيد ونوعية الطعام المتناول فى أول أيام العيد  إلى إصابة الكثير من الناس بالتلبك المعوى، فضلا عن آلام فى المعدة وانتفاخ أو إسهال، بالإضافة إلى حالات تسمم غذائية – بحسب ما نشرته “مجلة حياتك”.

ويوجد هناك عدة نصائح لتجنب حدوث هذه الأعراض، ومنها ضرورة  عدم الإفراط فى تناول الحلويات صباح يوم العيد لاسيما أن أكثر الحلويات التى تميز عيد الفطر هى الكعك والبسكويت والبيتفور، وجميعها أطعمه عالية جدا فى محتواها من الدهون والسكريات، وتعتبر مصدر مركز للطاقة.

ويعتبرالتدخين وتناول  الشاى أو القهوة على معدة خاوية من أكثر العادات السيئة التى اعتاد الكثير على بدء يوم العيد بها، رغم أنها تؤدى إلى اضطراب والتهاب المرىء والمعدة وفقد الشهية، ولذلك يجب تجنبها تماما.

وينصح بضرورة تناول طعامك فى صورة وجبات محددة مع التدرج فى تعويد المعدة على استقبال الطعام فى الصباح والحرص على تطبيق قواعد سلامة الأغذية.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=18647

  • تمت قراءته 212 مرة
  • تعليم الطبخ

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة