كفتة اللحم بالطحينة 

طبخات رمضان تعرفي عليها بعد صيام يوم طويل يحتاج الصائم إلى تناول وجبات غذائية على الإفطار تكون غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي تعوض الجسم الطاقة المفقودة خلال نهار رمضان وتزيد من النشاط وتعين على صيام يوم جديد بطاقة كاملة ومن الأفضل للصائم أن يبتعد عن الوجبات الدسمة. ويفضل دائما تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين وغيرها من العناصر المفيدة للجسم ولتجنب الحيرة في ماذا نعد على مائدة رمضان نقدم لك بعض الوصفات التي من الممكن أن تقدميها لأسرتك كإفطار مميز خفيف على المعدة.

 koftet el 7aty 1395412298 1 300x300 كفتة اللحم بالطحينة 

طبخات رمضان سهلة

كفتة اللحم بالطحينة 

المكونات:

طبخات رمضان

لحم مفروم. بطاطس مقشرة شرائح من الطماطم شرائح من البصل ملح حسب الذوق فلفل أسود بهارات مشكلة بصل مفروم بقدونس مفروم ملح ليمون طحينة سائلة
طريقة العمل:
يتم فرم البصل مع البقدونس في الكبة جيداً ثم يتم وضعهم على اللحم المفروم ويتبل بالملح والفلفل الأسود والبهارات وتقلب جيداً . يتم تشكيل أصابع الكفتة ورصها في صينية مدهونة بالزيت، يتم رص شرائح البطاطس والطماطم وشرائح البصل بالترتيب فوق اللحم ثم يرش ملح الليمون فوقهم. يتم تخفيف الطحينة بنصف كوب من الماء وعليهم مكعب من مرق الدجاج وتوضع فوق الكفتة في الصينية ثم يغمر كل الخليط بالماء ويترك حتى يغلي ثم يتم تخفيف النار. يترك لحين ينضج تماماً ثم يرفع عن النار وبه القليل من المرق ويقدم.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=89736

  • تمت مشاهدته مشاهدة
  • تعليم الطبخ

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة