طريقه عمل البشاميل

 طريقه عمل البشاميل:

1/2 كيلو من اللحم المفرومgrey طريقه عمل البشاميل

1/2 كيلو من المعكرونة (المكرونة) حسب الرغبة

1 حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة

2 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الذرة

فلفل

ملح

ثانياً: مقادير صلصة مكرونة البشاميل:

مقدار 2 كوب من الحليب (اللبن)

1 بيضة

3 ملاعق كبيرة من الدقيق

3 ملاعق كبيرة من الزبد (الزبدة)

2 ملعقة كبيرة من الجبن الموتزريلا المبشور

جوز طيب

فلفل

ملح

ثالثاً: طريقه عمل البشاميل:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو أن تحضري وعاء به ماء وتضعيه علي النار حتى تغلي الماء، مع ملاحظة ضرورة تغطية أي وعاء به ماء مغلي.

2- بعد أن تغلي الماء الموجودة بالوعاء قومي بوضع ملعقة من الملح حتى تنضج ومن ثم قومي بإضافة مقدار المكرونة الموجودة في مقادير طريقة عمل مكرونة البشاميل بغرض سلقها ومن ثم قومي بتقليبها لمدة 5 دقائق بحيث لا تلتصق المكرونة ببعضها.

3- ارفعي المكرونة من الوعاء وقومي بتصفيتها ومن ثم قومي بوضعها في وعاء آخر عميق وقومي بإضافة قليل من الزيت إليها.

4- الآن قومي بتسخين الزيت في إناء علي نار درجة حرارتها متوسطة ومن ثم قومي بوضع البصل لمدة 5 دقائق أو حتى تذبل أو حتى تحصلي علي اللون الأصفر الذهبي المطلوب.

5- قومي بإضافة مقدار اللحم المفروم وقومي بتقليبه من وقت لآخر لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

6- بعد ذلك قومي بخفض درجة حرارة النار وقومي بإضافة الملح والفلفل لتتبيل الخلطة واتركي الخليط علي النار الهادئة لمدة 20 دقيقة أو حتى ينضج اللحم المفروم بالصورة المطلوبة.

رابعاً: طريقة عمل صلصة المكرونة (البشاميل):

1- في هذه المرحلة من طريقة عمل البشاميل يجب أن تقومي أولاً بتسخين مقدار الزبد في مقادير صلصة البشاميل علي نار درجة حرارتها متوسطة، ثم قومي بإضافة مقدار الدقيق مع التقليب المستمر لمدة 3 دقائق.

2- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار اللبن (الحليب) إلي الخليط السابق بشرط أن يتم خفقها بطريقة جيدة باستخدام المضرب اليدوي بحيث لا تتكون أي كتل ومن أجل أن تتناسق وتتجانس المكونات و المحتويات مع بعضها البعض كما نريد وبحيث يصبح قوام الصلصة سميك، وبعد ذلك اتركي الخليط ليبرد قليلاً.

3- أضيفي البيضة بحيث يتم خفقها مع الصلصة أو الخليط السابق بصورة جيدة ومن ثم قومي بإضافة جوز الطيب والملح والفلفل.

4- سخني الفرن علي درجة حرارة 160 درجة مئوية وفي هذه الفترة قومي بتقسيم الصلصة التي حصلتي عليها بنسبة 2 : 1 ما يعني الثلثين والثلث.

5- الآن اخلطي ثلث كمية الصلصة مع نصف كمية المكرونة وبإضافة 2 ملاعق كبيرة الحجم من اللحم المفروم وضعي الخليط كطبقة أولي في الصينية المعدة لعمل مكرونة البشاميل بالفرن.

6- استخدمي الكمية المتبقية من اللحم المفروم ومقدار الجبن الموتزريلا مطبقة ثانية فوق الطبقة السابقة.

7- واصنعي الطبقة الثالثة والأخيرة من الصينية بالكمية المتبقية من المكرونة بحيث يتم تغطيتها أخيراً بباقي صلصة البشاميل (الثلثين المتبقيين).

8- ضعي الصينية في الفرن لمدة 40 دقيقة تقريباً أو حتي يحمر وجهها مع ملاحظة ضرورة عدم تقطيعها إلا بعد أن تبرد قليلاً حتى تكون متماسكة وتقدم وهي ساخنة مع السلطة والبطاطس والإضافات المرغوب بها.

هذه كانت طريقة عمل البشاميل الأسهل والأسرع علي الإطلاق، مع خالص تمنياتنا أن تحظي الطريقة علي إعجابك وإعجاب اسرتك.

تفاصيل المقالة