المكرونة بصوص الجبنة

المكرونة بصوص الجبنة

 

يتميز طبق المكرونة بانه من الاطباق يفضلها الكبار والصغار ،وتتميز لامكرونة بوصفاتها المتعددة التى يمكن ان تقدم بها على سفرتنا ،والمكرونة تعتبر من الاطباق الرئيسية على السفرة حيث يمكن تقديم بجانبها بعض اطباق الخضار واللحوم او الدجاج او انها تقدم بمفردها على السفرة بالاضافة الى بعض السلطات او المقبلات ،واليوم نقدم اليكم شكل جديد ومذاق مختلف لطبق المكرونة حيث نقدم اليكم المكرونة بصوص الجبنة والتى تكسب المكرونة الطعم الرائع ،ايضا يحتوى طبق اليوم على البيض والكريمة وهما يحتويان على عناصر غذائية مهمة للجسم .

المقادير :

* نصف كيلو مكرونة
* ملعقة كبيرة زبدة او سمنة على حسب الرغبة
* كوب من كريمة الطهى
* نصف كوب لبن
* كوب جبن شيدر مبشورة
* صفارين بيض
* ملعقة صغيرة من الملح
* ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
* نصف كوب جبنة رومى مبشورة
* اوراق ريحان للتزيين

grey المكرونة بصوص الجبنة

طريقة التحضير :

- لسلق المكرونة يحضر وعاء على نار متوسطة به ماء مضاف اليه ملعقة صغيرة من الملح بالاضافة الى ملعقة من زيت نباتى ،وعندما تغلى المياه تسقط بها المكرونة مع التقليب لمدة من خمس دقائق الى عشر دقائق حتى تنضج المكرونة ثم تصفى وتشطف وتترك جانبا .

- لتحضير صوص الجبنة :

- فى مقلاة عميقة على نار متوسطة يذاب ملعقة الزبدة ثم يضاف اليها كريمة الطهى وبعدها يضاف القليل من اللبن على حسب الاحتياج مع التقليب المستمر .

- بعدها يضاف الجبن الشيدر والبيض مع الملح والفلفل الاسود الى الكريمة ثم يخلطوا جميعا جيدا ،ثم ترفع الكريمة من على النار .

- توضع المكرونة فى طبق التقديم وعليها صوص الجبنة ثم يرش على وجه الطبق الجبنة الرومى المبشورة ويزين الطبق باوراق الريحان حتى يجمله ويكسبه مذاق ورائحة رائعة بالهنا والشفا .

تفاصيل المقالة