التمر وفوائده الغذائية #رمضان

التمر وفوائده الغذائية #رمضان 

 

شجرة النخيل الجميلة الممشوقة القد والقوام، ثمارها الحلوة التي تضاهي العقيق والعنبر بروعتها. ذكرت في القرآن الكريم كشجرة مباركة. كرّمها المسلمون، كما تناولوا تمراتها، خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك. إنها ليست مجرد تقليداً، إنما هي تمرة مباركة تضفي على حياة الصائم مذاقاً حلواً في رمضان.

لطالما ينصح بالإفطار على تمرتين أو 3 تمرات! لماذا؟ طبعاً لأنها تمد الجسم بالسكر فتساهم بتعديل مستواه في الدم لترفعه بعد انخفاضه خلال الصوم. من المهم جداً أن يعرف الجميع، أن من أهم أسباب الصداع والدوخة عند بعض الناس في شهر رمضان الكريم هو نقص معدلات السكر لديهم. وهم أكثر الناس الذين يستفيدون من تناول التمر عند بدء الإفطار.
ما هي فوائد التمر الغذائية؟
يعطي الطاقة والنشاط: يعتبر التمر غني بالسعرات الحرارية، إذ يحتوي على 80% من السكّر ولأنه سهل الهضم والإمتصاص في الأمعاء، فإنه يزوّد الصائم بالطاقة السريعة.
غني بالمغذيات الأساسية:يحتوي التمر على 6 فيتامينات و15 معدن أهمها الكالسيوم، الفـوسفور، الحـديد، المغنيـزيـوم، البوتاسيوم.
يحتوي على الألياف الغذائية: التي تسهل عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء وبالتالي تساعد في تفادي حدوث الإمساك.
صحّي وسليم:يحتوي التمر على كمية بسيطة جداً من الدهون وهو خالٍ من الكولسترول وبالتالي يمكن أن يتناوله كل أفراد العائلة.
هل تعلمين؟
أنت تحتاجين إلى 2-4 حصص من الفاكهة يومياً. تناول 2-3 حبات من التمر يُعتبر حصة واحدة تحتوي على 70 وحدة حرارية.
والأحلى من كل ذلك، أنه يمكنك إدخال التمر إلى نظامك الغذائي المتوازن وتجعلين من وصفات حلوياتك صحية أكثر عندما تقومين بتحضيرها في مطبخك. هكذا، تحصلين على المذاق الحلو واللذيذ، بالإضافة إلى الصحة. مممم… استمتعي أنت وأحبائك وافتخري أمام ضيوفك بالأحلى والأطيب.

  • views
  • تم النشر في:

    تعليم الطبخ

  • آخر تعديل: At 7:44 م
  • كلمات دلالية: , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=56551