سامسونج تعلن عن هاتف جلاكسي نوت فايف Galaxy Note 5 الذكي رسميا

كشفت شركة سامسونج الكورية عن هاتف Galaxy Note 5 الذكي رسميا، وذلك من خلال حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

grey سامسونج تعلن عن هاتف جلاكسي نوت فايف Galaxy Note 5 الذكي رسمياويتمتع هاتف Galaxy Note 5 الذكي بشاشة QHD قياس 5.7 بوصة، بدقة 1440×2560 بيكسل، كما أنها مدعومة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4، ويحمل هاتف Galaxy Note 5 الذكي معالج ثماني النواة من نوع Exynos 7442، بدقة 14 نانو متر، والذي يعد أسرع معالج متوفر في الأسواق حاليا، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجا بايت، مع إمكانية الاختيار ما بين 32 و 64 جيجا بايت لمساحة التخزين الداخلية، ولا يدعم إضافة بطاقات ذاكرة خارجية.

ويضم هاتف Galaxy Note 5 الذكي كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، تدعم تقنية OIS لتثبيت الصورة، بالإضافة إلى تقنية HDR التلقائية، كما أنها تسمح لمستخدمي الهاتف بتسجيل فيديو بدقة 2160 بيكسل، مع إمكانية البث المباشر على موقع يوتيوب بدقة تبلغ 1080 بيكسل، ويحمل كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.

grey سامسونج تعلن عن هاتف جلاكسي نوت فايف Galaxy Note 5 الذكي رسميا

ويدعم هاتف Galaxy Note 5 الذكي تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي، كما أنه يدعم تقنية بصمة الأصبع، مع إمكانية الدفع عبر خدمة Samsung Pay، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على نظام التشغيل أندرويد 5.1.1 لولي بوب.

grey سامسونج تعلن عن هاتف جلاكسي نوت فايف Galaxy Note 5 الذكي رسميا

وأكثر ما يميز هاتف Galaxy Note 5 الذكي هو قلم S Pen الذي تم تطويره من ناحية طريقة وضعه في الهاتف، كما أنه أصبح له القدرة بالكتابة على شاشة الهاتف في حالة غلقة، بالإضافة إلى أنه تم رفع حساسية القلم ودرجة استجابته.