5 نصائح تساعدك على إعادة البريق إلى بشرتك والتخلّص من جفافها.

5 نصائح تساعدك على إعادة البريق إلى بشرتك والتخلّص من جفافها.

 

هل تعانين من مشكلة جفاف البشرة وبهتانها؟ اعتني ببشرتك وحوّليها من بشرة شديدة الجفاف إلى بشرة ناعمة ونضرة.  

 

 5 نصائح تساعدك على إعادة البريق إلى بشرتك والتخلّص من جفافها. تعرّفي معنا على  أهم الطرق السهلة والطبيعية  واتّبعي نصائحنا، وستلاحظين كيف ستتحسّن بشرتك تدريجيّاً.

 
 

 

الترطيب المنتظم بالكريم وزيوت الجسم

بغض النظر عن نوع بشرتك، تحتاج البشرة إلى الترطيب المنتظم فكيف إذا كانت جافّة. لمعالجة بشرتك من الجفاف الشديد عليك دهنها بالكريم المرطّب يوميّاً بعد الإستحمام للمحافظة على نعومتها. وعند اختيارك للكريم احرصي على أن يكون مصنوعاً للبشرة الجافّة إذ يحوي مكوّنات طبيعية مرطّبة تعالج الجفاف كالحليب. وينصح بزيادة استخدام الكريمات المرطّبة  تدريجيّاً مع التقدّم بالعمر إذ تقلّ نسبة إفراز الزيوت في البشرة. أمّا بالنسبة إلى زيوت الجسم، استخدميها مباشرةً على البشرة المبلّلة بعد الإستحمام قبل التجفيف ووضع الكريم.

 

اتّباع نظام غذائي صحي ومفيد

قبل التّفكير باستخدام أي شيء لمعالجة بشرتك الجّافة، ابدأي أوّلاً بتناول طعام صحّي ومغذّ. ما تتناولينه يوميّاً يؤثّر وبشكل هائل على صحّة بشرتك. لا بد من تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب التي تاعد على الحدّ من الجفاف. والأهم من ذلك احرصي على أن تشربي كميّة وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

 

حماية البشرة من الشمس

الشمس مفيدة لصحّة الإنسان ولكن في حالات جفاف البشرة يجب التنبّه إلى عدم التعرّض كثيراً إلى الشمس ، إذ إن التعرّض المفرط للأشعة فوق البنفسجية  يتلف البشرة ويزيد من جفافها. لذلك احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس وخاصةّ في فصل الصيف  تجنّباً لمشاكل البشرة.

 

خلطات طبيعية للجسم

ثمّة عدد هائل من الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والحدّ من جفافها. تجدر الإشارة إلى أن المكوّنات الطبيعية لها تأثير إيجابي على البشرة أكثر من أي مستحضر أو مرطّب. لذلك عليك من وقت إلى آخر أن تلجئي إلى الخلطات الطبيعية لأن تأثيرها قوي على البشرة. جرّبي مثلاً خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز، فهي تساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد.  يمكنك أيضاً أن تدهني جسمك بالعسل وعصير الخيار، فهذه الخلطة تعمل على ترطيب بشرتك الجافة، جرّبيها يومياً لدقيقتين أو ثلاث ولاحظي الفرق. ومن بين المكوّنات الأخرى التي يمكن أن تستعيني بها للخلطات الطبيعية، لديك الموز والأفوكادو والبيض واللبن. هذه المكوّنات ستمنحك بلا شكّ بشرة نضرة وناعمة.

تجنّب الحرارة والماء الساخن 

من بين الأمور التي يجب التنبّه لها عندما تكون بشرتك الجافّة هي تجنّب الحرارة الزّائدة إذ تعمل على امتصاص الرطوبة من الجسم.  لذلك تجنّبي الحرارة القوية التي يمكن أن تصدر عن أجهزة التّدفئة مثلاً، ولا تعرّضي بشرتك للماء الساخن أثناء الإستحمام أو غسل الوجه كي يتعرّض الجلد للجفاف والتشقّق.

الرابط المختصر : http://review.topmaxtech.net/?p=50349

  • تمت قراءته 222 مرة
  • اناقة وجمال

  • أخر تعديل :
تفاصيل المقالة