أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء

أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء

2013_1383130373_581

اعتناؤك بالحديقة الخارجية لمنزلك يعطي إنطباعاً عن شخصيتك وذوقك داخل بيتك ، كما أن هذه المساحة الخضراء العامرة بالنباتات والشجيرات تبعث في النفس الإسترخاء والراحة خاصة في موسم الربيع ، حيث يمكنك الجلوس مع أسرتك والإصدقاء والاستمتاع بوقت جميل بين أحضان الطبيعه ، إليكِ بعض الأفكار المفيدة في إضفاء الجمال على حديقة منزلك :- 

1- إختاري منطقة مهملة وغير مفيدة في حديقتك وإجعلي منها منظراً مثيراً ، إزرعي بعض نباتات الصبار وأحيطيها بتشكيلة من الصخور الملونه ذات الأشكال المختلفة والحصوات الصغيرة ، سيكون منظراً لافتاً للأنظار 

2- يمكن أن تضعي بعض أواني الزرع والأزهار المختلفة الألوان في إحدى زوايا الحديقة ، والتي لها شكل مختلف التصميم ، ولكن لا تنسي أن تمزجي بين أنواع وأحجام متنوعة من الزرع والأزهار ذات الألوان الزاهية..

3- يمكنك إضافة بعض الأشكال المرتفعة الطول مثل المسلة أو النصب العمودي الصخري محاطاً بمجموعة من الورود الملونة ، ويمكنك أيضاً أن تضيفي مشهداً آخر بواسطة مجموعة من الأزهار البيضاء لتعطيكِ منظراً ثلجياً فهذا من شأنه أن يبعث الهدوء والإسترخاء للأعصاب . 

4- أضيفي إلى حديقتك جرة كبيرة ينساب منها الماء ، محاطة ببعض الحصوات والصخور الصغيرة الملونة بجانب الزرع الأخضر المختلف الإرتفاعات ، إنها طريقة مثلى كي تبعدكِ قليلاً عن كل ما يعكر مزاجك . 

5- يمكنك وضع كرسي خشبي غير مصقول خاص بالحدائق محاطاً بقارورات زرعيه مختلطة بالورود الملونه ، وزيني الأرض بالقطع الخشبية والحصوات الصغيرة لإضفاء شكل جميل ومميز وغير مكلف عند التنظيف . 

6- زيني حديقتك بإكسسوارات جميلة مثال ذلك ضعي إضاءة كفوانيس أو أي أشكال أخرى للإضاءة وكذلك يمكنك نثر الحصوات الملونه وقارورات زرع مشعة اللون ، مثل الأزرق ، الأحمر ، الأصفر ، أو غيرها من الألوان كما يمكنك وضع بعض المجسمات الصخرية فهذه الإكسسوارات من شأنها أن تجعل حديقة منزلك مليئة بالحيوية . 

7- في وسط كل هذه المناظر الجذابة لا بد من وجود منطقة للجلوس والإستجمام وإقامة المناسبات ، لذلك إختاري طاولة وكراسي حجمها مناسب ، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة ، ولا بد أن تكون من الحديد المصقول الملون لتتحمل تقلبات الطقس . 

8- زيني الحوائط الموجودة في الحديقة عند المدخل أو عند السلالم بأوان نحاسية أو من الألمنيوم فهي تخلق شكلاً مميزاً . 

9- أصبغي الحوائط بألوان مضيئة بها لمعة النيون في المناطق المظلمة في حديقتك . 

10- ضعي 3 قوارير مطابقة في الشكل واللون لنوع الزرع ، وصفيها في مكان ملحوظ على خط واحد ، مما يعطي منظراً مثيراً . 

11- علقي سلة كبيرة الحجم ملئة بالورود والأزهار في مدخل المنزل عند باب الحديقة . 

12- إذا كان لديك سور من الخشب أو الحائط فيمكنك خلق منظر مميز بإضافة بعض الزروع المعلقة وتعليق أي نوع من المعلقات سواء الفخارية ، المعدنية أو اللوحات المرسومة مع تزيين المنطقة ببعض المجسمات الصغيرة مثل قواقع وأصداف البحر محاطة ببعض قوارير الزرع .

  • views
  • تم النشر في:

    الزراعة والإنتاج النباتي

  • آخر تعديل: At 5:01 م
  • كلمات دلالية: , , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://review.topmaxtech.net/?p=55231